عاجل
فلسطين: 3 إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات المستمرة على مدخل مخيم جنين
إنترفاكس: مصرع 52 شخصا باحتراق حافلة غربي كازاخستان
النزاهة تعيد ملكية عقارات بقيمة 43 مليار دينار في كربلاء إلى الدولة
الثلاثاء 27 كانون الأول , 2017

سفير فلسطين لدى العراق يزور مقر ملتقى النبأ للحوار

زار سفير فلسطين لدى العراق الدكتور احمد عقل على رأس وفد كبير، مقر ملتقى النبأ للحوار في محافظة كربلاء، امس الثلاثاء، واستقبل الوفد رئيس الملتقى الكاتب الصحفي علي الطالقاني واعضاء من ملتقى النبأ للحوار، تباحث الجانبان دور المنظمات الحقوقية والصحفية ومراكز الدراسات تجاه القضية الفلسطينية وتجاه القرارات الدولية.

حيث سبق ذلك اللقاء ندوة فكرية ومباحثات من اجل بحث تداعيات قرار ترمب تجاه القدس، شارك في الندوة محافظ كربلاء عقيل الطريحي ونائبه الأول وممثل يونامي ومدراء الدوائر الرسمية ومنظمات وصحفيين.

من جهته قال الطالقاني إن قضية القدس ليست سياسية فقط، بل نحن في كربلاء نرى أن من واجبنا للتصدي لها وإعلان موقفنا تجاه قرار الرئيس الامريكي الاخير، موضحاً أن استضافة السفير الفلسطيني والمسؤولين ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات، هي لإظهار الموقف الرافض لأي قرار يمس القدس بعيداً عن المجاملات.

واضاف يستضيف ملتقى النبأ للحوار شخصيات بشكل مستمر من اجل مناقشة قضايا مهمة، لذلك نرى من الضروري مناقشة القضايا المصيرية الخاصة بالامة ومنها مايتعلق بالقضية الفلسطينية لذلك من الضروري مناقشة تداعيات قرار ترمب تجاه القدس حيث احدث هذا الموقف تداعيات خطيرة تشعل من الازمة الفلسطينية العربية تجاه الغرب، لان هذا الموقف الامريكي يعقد دور الوساطة الامريكية الفلسطينية من اجل انهاء الأزمة.

من جهته قال عقل نحن سعداء بزيارة ملقتى النبأ للحوار وببرامجه اللتي يعقدها ونشكر ذلك على حسن الاستضافة وحفاوة اللقاء.

واستعرض عقل خلفيات وتفاصيل المشروع الأمريكي - الإسرائيلي بجعل الأخيرة القوة المسيطرة والمُطلقة والمهيمنة على المنطقة، وأن الشعب الفلسطيني بمقاومته وتصديه البطولي ودفاعاته المُتواصلة ضد الإحتلال الإسرائيلي يشكل حائط الصد الأول والأقوى بوجه هذا المشروع المرفوض عربياً ودولياً، ويشكل جدار حماية لكل بلداننا وشعوبنا العربية والإسلامية مؤكداً على أن العراق من أكثر البلدان التي تفاعلت مع القضية الفلسطينية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات