الأثنين 03 تشرين الثاني , 2015

الجيش السوري يكثف عملياته ضد مواقع المتطرفين في حلب وحماه ومناطق اخرى

كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية بمساندة سلاح الجو عملياتها ضد مواقع ومحاور تحرك عناصر تنظيم "داعش" الوهابي، وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في ريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

وقال مصدر عسكري سوري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية ضد تجمع لإرهابيي تنظيم "داعش" غرب مستودعات الأعلاف قرب بلدة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن العملية أسفرت عن "مقتل أكثر من 25 إرهابيا من التنظيم وتدمير 6 عربات بعضها مزود برشاشات متوسطة وثقيلة وكميات من الاسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم".

كما لفت المصدر العسكري إلى "سقوط عدد من إرهابيي داعش بين قتيل ومصاب وتدمير آلياتهم وعتادهم الحربي في ضربات وجهها الطيران الحربي السوري ظهر اليوم على أوكارهم وبؤرهم في مدينة القريتين وقرى الهبرة الشرقية والغربية والحدث والحفر وشرق بلدة صدد" بالريفين الشرقي والجنوبي الشرقي.
إلى ذلك، نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب مدعومة بسلاح الجو عمليات مكثفة على مواقع وتجمعات عناصر تنظيم "داعش" والتنظيمات التكفيرية الأخرى.

ووجهت وحدات من الجيش بإسناد من الطيران الحربي ضربات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك عناصر تنظيم "داعش" في مدينة منبج وقرى وبلدات المفلسة وأم أركيلة وكويرس جنوبي والحلبية والشيخ أحمد ورسم العبد وسوسيان" بالريفين الشرقي والشمالي الشرقي.

وأسفرت الضربات الجوية عن مقتل العديد من عناصر التنظيم وتدمير آليات مزودة برشاشات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم، حسب مصدر عسكري سوري.

كما كبدت وحدات من الجيش عناصر "جبهة النصرة" والتنظيمات التكفيرية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال عمليات مركزة ضد مواقعهم وتجمعاتهم في بلدتي الحاضر والزربة بريف حلب الجنوبي.

وفي الريفين الغربي والشمالي، سقط قتلى وجرحى بين أفراد التنظيمات المتطرفة وتدمير آلياتهم بعضها مزود برشاشات خلال ضربات مركزة لوحدات من الجيش على مواقعهم وخطوط امدادهم في قرى وبلدات شامر والعمارة وحريتان ومحيط حندرات وكفر داعل والمنصورة.
في هذه الأثناء، أقرت التنظيمات التكفيرية اليوم الثلاثاء, بمقتل 42 عنصرا من أفرادها بينهم 4 متزعمين خلال عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة في ريف حلب الجنوبي.

وكانت التنظيمات التكفيرية اعترفت أمس بمقتل من سمتهم "القائد العسكري في سرايا التوحيد والجهاد" التابعة لـ"جبهة النصرة" المدعو أبو معاذ الشامي و"القائد العسكري الميداني في حركة أحرار الشام" الملقب أبو آدم و"القيادي في الحركة" أشرف جمعة المحير أبو سهيل.
كما واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري توجيه ضرباته على تجمعات ومواقع إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" في ريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر عسكري سوري أن الغارات "دمرت أوكارا وتحصينات لإرهابيي التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت مسمى جيش الفتح في قريتي لطمين والصياد" في ناحية كفرزيتا في ريف حماة الشمالي, وأشار المصدر إلى "سقوط عدد من الارهابيين التكفيريين بين قتيل ومصاب جراء الضربات وتدمير اليات مزودة برشاشات".
إلى ذلك، دمر سلاح الجو السوري مواقع وتحصينات عناصر تنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دير الزور.

ونفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على عناصر "داعش" في قريتي الجفرة والمريعية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي أسفرت عن مقتل 29 متطرفا في حويجة المريعية، وحرق مقر تابع لتنظيم "داعش" الوهابي وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل إضافة إلى مقتل 9 إرهابيين في الجفرة عرف منهم ما يسمى معاون القائد العسكري لقطاع الجفرة.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش دمرت مقر اتصالات لتنظيم "داعش" الوهابي في قرية الحصان بريف دير الزور بالكامل ما أدى إلى القضاء على كل من فيه من إرهابيين إضافة إلى تدمير 7 سيارات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة.

وأضافت المصادر الميدانية "إن وحدة من الجيش دمرت مصنعا لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة في بلدة حطلة بريف دير الزور الشرقي وأوقعت إرهابيي تنظيم داعش بين قتيل ومصاب".

ووفق المصادر الميدانية ذاتها تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل عناصر تنظيم "داعش" باتجاه الأحياء الآمنة لمدينة دير الزور على محاور الحويقة, الرشدية, الجبيلة, قضت خلالها على عدد كبير من المتطرفين.
فيما أعلن المتحدث باسم القوات الفضائية الجوية الروسية إيغور كليموف أن "مقاتلة روسية من طراز سو 24 ألقت اليوم قنبلتين خارقتين للخرسانة على مقرين لتنظيم داعش الإرهابي في سورية".

وقال كليموف إن "المقاتلة الروسية استخدمت قنبلتين خارقتين للخرسانة تزن الواحدة 500 كلغ واسفرتا عن تدمير المقرين بشكل كامل", وأضاف المتحدث باسم القوات الفضائية الجوية الروسية إن "قنابل بيتاب 500 تستخدم لتدمير أقبية محمية ومحصنة بشكل جيد حيث لا تلقى على المدن".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات