الأثنين 26 كانون الأول , 2017

عبد الواحد تطالب رئيس الوزراء بحل مجلس امناء شبكة الاعلام لعدم شرعيته

طالبت عضو لجنة الثقافة والاعلام النيابية سروه عبد الواحد رئيس الوزراء حيدر العبادي بايقاف مجلس الامناء عن ممارسة مهامه وذلك لانتهاء عضوية اربعة من اعضاءه بحسب قانون الشبكة الذي حدد اربعة اعوام لكل عضو بينما يتجاوز رئيس واعضاء المجلس تلك المدة المحددة بالقانون. 

وقالت عبد الواحد ان "مجلس الامناء ارتكب مخالفات كثيرة مؤخرا جعلته غير قادر على ممارسة مهامه القانونية منها مخالفة قانون الشبكة في عدم فتح باب الترشيح امام المواطنين لشغل عضوية المجلس وقيام رئيس المجلس بترشيح اشخاص دون المرور بالالية المحددة في قانون الشبكة بالاضافة الى قيام رئيس المجلس بتعيين ابناءه وذويه في شبكة الاعلام العراقي مما تسبب بحرمان العديد من الكفاءات الاعلامية من الحصول على فرصهم الوظيفية التي اخذها رئيس المجلس".

وحذرت عبد الواحد مجلس الامناء من "تكرار المحاولة غير الدستورية وتعيين اي عضو من اعضاءه الحزبيين رئيسا للشبكة بعد ان تم ايقاف الاجراءات التي قام بها المجلس ويجب ان يلتزموا بالقوانين والمعايير المهنية خصوصا ولا يتجاوزوا المرشحين واتمنى ان يكلفوا انفسهم بمقابلتهم".

وقالت عبد الواحد "لقد آن الاوان لتغيير مجلس الامناء واستبداله بمجلس اخر اكثر مهنية وكفاءه من المجلس الحالي الذي انتهت مهامه بنهاية مددهم القانونية ذات الاربعة اعوام". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات