الأثنين 26 كانون الأول , 2017

النزاهة تضبط شخصٍ ينتحل صفة العمل فيها لتسيير المعاملاتٍ الكمركيَّة

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تمكُّنها من ضبط شخصٍ ينتحل صفة العمل فيها، مُؤكِّدةً أنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ.

وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان "دائرةُ التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، أشارت إلى ورود معلوماتٍ تُـفيدُ بوجود شخصٍ ينتحل صفة العمل في هيأة النزاهة ولديه كرفان في ميناء أم قصر الشماليِّ، لغرض تسيير المعاملاتٍ الكمركيَّة".

وأوضحت أنَّ "ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة نفَّذت عمليَّة الضبط بعد صدور أمرٍ قضائيٍّ، إذ تمَّ ضبطه مُتلبِّساً بالجرم المشهود، وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ".

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت السبت الماضي عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

يُشارُ إلى أنَّ رئيس هيئة النزاهة دعا المواطنين غير مرَّةٍ لتوخِّي الحذر في التعامل مع من يدَّعي الصفة الرسميَّة ويطالب بمبالغ ماليةٍ خلافاً للسياقات القانونيَّة، مُطالباً إياهم بإطلاع الهيئة على هكذا حالات، بغية التحرُّك السريع واتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّهم. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات