عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأحد 25 كانون الأول , 2017

خطة لتأمين ناحية الزاب وتحذيرات من تواجد لجيوب داعش

حذر قائد الحشد الشعبي في منطقة الزاب الشيخ عبد الله الجبوري من تواجد لعناصر "داعش" الارهابي في مناطق الحويجة والرياض وجبلي حمرين ومكحول، مؤكداً تطبيق خطة امنية لحماية الناحية من المتسللين.

وقال الجبوري لوكالة النبأ للأخبار، ان الخطة الامنية تعتمد على مسك حدود المنطقة من قبل قوات الجيش والشرطة والحشدين الشعبي والعشائري، مبيناً انه منذ تحرير الناحية ولغاية الان لم يكن هنالك اي خرق امني سوى تواجد بعض العصابات بالقرب من نهر الزاب الاسفل ودجلة والمناطق المحاذية لقضاء مخمور، ألا ان تلك القوات تمكنت من قتلهم والقبض على المتبقين منهم.

واضاف الجبوري ان الحشد يمتلك معلومات عن تواجد عناصر "داعش" الارهابي على شكل جيوب في مناطق الحويجة والرياض وفي جبلي مكحول وحمرين، مشيراً الى ان تلك الجيوب يمكن ان تشن هجمات ارهابية متفرقة في تلك المناطق او غيرها مما يؤدي الى سقوط شهداء من المواطنين.

واشار الجبوري الى ان قوات الحشد الشعبي عثرت على مقابر جماعية في مناطق الجزيرة والساحل الايسر من قضاء مخمور والزاب الاسفل تحوي جثث لعناصر من الجيش والشرطة المحلية قضوا على يد عناصر "داعش" الارهابية، فضلاً عن وجود العشرات من الجثث في الابار التي تستخدم لسقي المزروعات في الناحية، كانت اغلبها تعود لمواطنين من قضاء الحويجة عوفوا بمناهضتهم لهذا التنظيم الارهابي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات