الأحد 25 كانون الأول , 2017

إجلاء 650 ألف شخص في فيتنام بسبب الإعصار

قامت السلطات الفيتنامية، اليوم الاثنين، بإجلاء حوالي 650 ألف شخص من سكان الساحل الجنوبي للبلاد، بسبب اقتراب إعصار "تمبين" الذي قتل أكثر من 200 شخص في الفلبين.

وذكرت الصحيفة الإلكترونية VnExpress، "أن الإعصار وصل مساء السبت الماضي إلى منطقة بحر الصين الجنوبي، ويتوقع تغطيته لأراضي فيتنام مساء اليوم الاثنين".

وبلغت سرعة الرياح في منطقة الإعصار 135 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن يصيب سوء الأحوال الجوية عدة مقاطعات على الساحل الفيتنامي - من باريا - فونغ تاو إلى كاماو.

وطالب رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شيوان فوك، يوم أمس الأحد، سلطات المقاطعات الجنوبية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تحسبا للإعصار، وأوعز باستنفار العسكريين والشرطة، فضلا عن إجلاء السكان المحليين الذين يعيشون في مناطق يحتمل أن تتعرض للخطر.

وتجري عمليات إجلاء ضخمة في مقاطعة باكلاو- شملت حوالي 350 ألف شخص غادروا بيوتهم بشكل مؤقت، وتم إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية في جميع المناطق التي قد تتعرض للإعصار المدمر.

واشارت الصحيفة الى إن "تمبين" تسبب بوقوع عدد كبير من الضحايا والدمار في الفلبين، حيث قتل حتى الآن 200 شخص نتيجة للانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن العاصفة الاستوائية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات