عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأحد 25 كانون الأول , 2017

برلمانية: الاعتقالات في السليمانية مستمرة والسجناء يتعرضون للتعذيب

اكدت عضو مجلس النواب عن قائمة التغيير سروة عبد الواحد، استمرار اعتقال الناشطين في تظاهرات السليمانية، وفيما استغرب الصمت الحكومي والبرلماني تجاه ما وصفتها ب"التجاوزات" على المتظاهرين، طالبت بتوجيه بتوجه لجنة برلمانية الى المحافظة.

وقالت عبد الواحد  في بيان صحفي، ان "الأحداث الاخيرة في السليمانية موضع قلق وسابقة خطيرة في اخماد الاحتجاجات الشعبية"، مبينة "مازالت حملة الاعتقالات مستمرة وآخرها مساء يوم أمس 24/12 تم اعتقال الصحفيين (صهيب احمد مسؤول ديجيتال ميديا الكوردي وخبأت نوزاد الذي كان مذيعا في قناة لا للاستفتاء) في مطار السليمانية دون مسوغ قانوني". بحسب قولها.

مستغربة الصمت الحكومي والبرلماني تجاه الأوضاع التي تعيشها السليمانية، مطالبة بتوجه لجنة برلمانية الى السليمانية  لتقصي الحقائق ولقاء المعتقلين ومعرفة اوضاعهم الصحية لأنهم يتعرضون للتعذيب".

وتابعت: ان على اللجان المعنية بحقوق الانسان والأمن والدفاع والثقافة والإعلام ان يتحركوا سريعا لإيقاف هذه التجاوزات.

مطالبة "جميع المنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان تشكيل فريق من المحاميين للدفاع عن جميع المعتقلين لأنهم محتجزين ولا يسمحون لهم بتوكيل المحامي لحد الان بما فيهم شاسوار عبدالواحد رئيس كيان الجيل الجديد ورابون معروف البرلماني الكوردستاني الذي يفترض لديه حصانة برلمانية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات