السبت 24 كانون الأول , 2017

مجلس نينوى يطالب العبادي بسحب يد المحافظ

طالب مجلس محافظة نينوى وبصورة رسمية رئيس الوزراء حيدر العبادي، بسحب يد محافظ نينوى نوفل العاكوب، بسبب "ملفات فساد كبيرة" تحدث عنها المجلس. 

وقال عضو مجلس المحافظة حسام العبار إن "مجلس نينوى قدم كتابين رسميين إلى رئيس الوزراء لسحب اليد عن محافظ نينوى نوفل العاكوب بسبب ملفات فساد"، مبينا "لدينا 50 سؤالاً عن هدر المال العام والخدمات وملفات النازحين وغيرها".

وأضاف العبار "اننا حين كنا نطالب المحافظ بالحضور كان يتحجج بطلب تأجيل جلسة الاستجوابين وتلا ذلك إصدار أوامر قبض من محكمة مدينة تلكيف لأربعة من أعضاء مجلس المحافظة"، مبيناً أن "عملية تعطيل جلسات المجلس هي من مصلحة المحافظ، إذ عدم اكتمال النصاب القانوني يعني عدم عقد الجلسة".

وتابع العبار "على العبادي التدخل لحسم الملف، وخاصة أنه يصرح بأن الحرب المقبلة بعد القضاء على داعش هي الحرب على المفسدين، وهناك إهمال من قبل حكومة بغداد في ملف نينوى من حيث الإعمار أو تخصيص الموازنات".

وأكد عضو مجلس نينوى أن المحافظة "تحتاج إلى دعم حكومي وأن هناك مشاكل تعترض أهالي الساحل الأيمن والأيسر من حيث قلة الخدمات وبقاء الآلاف في المخيمات"،

ودعا الحكومة إلى "إعادة النظر بملف نينوى وعقد اجتماع خاص لمعرفة ما وصلت إليه من تردي في جميع المستويات".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى بنيان الجربا قال الجمعة، أن محافظ نينوى نوفل العاكوب "أرسل مذكرة بإلقاء القبض بحقه مع ثلاثة أعضاء آخرين إلى قائد شرطة المحافظة"، مبيناً أن "الغرض من المذكرة هو تعطيل عمل مجلس المحافظة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات