السبت 24 كانون الأول , 2017

نائب يحذر من عودة المفصولين من القوات الامنية دون تدقيق ومحاسبة

حذر عضو اللجنة القانونية البرلمانية صادق اللبان من عودة المفصولين من المنتسبين الى المناطق المحررة دون تدقيق ومحاسبة المقصرين والمساهمين بدخول داعش سابقا الى الاراضي العراقية. 

وطالب اللبان في تصريح صحفي، اليوم الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بمعاقبة من تسبب في سقوط المناطق التي دخلها داعش سابقا، وخاصة القوات الامنية المتواجدة والمكلفة بحفظ النظام والقانون والاشخاص والممتلكات، على اعتبار ان تخليهم عن واجبهم، سبب في ازهاق الالاف من الارواح كما تعرضت بسببهم الاعراض والممتلكات والبنى التحتية للانتهاك وخسائر في السلاح تعد بمئات الترليونات من الدنانير. بحسب قوله. 

واكد على ضرورة ان "ينال المتسببون والمتخاذلون حسابهم القاسي ليكونوا عبرة لاقرانهم خوفا من هدر شخصية الدولة واضعاف الهيبة وضياع الشعور الوطني"، لافتا الى ان "هذا اشد واخطر من داعش، فلا نقبل بعودة احد من المنتسبين والجنود الى المنظومة الامنية، الا للوطنيين الشرفاء، ومحاسبة المتخاذلين والجبناء وذوي النفوس الضعيفة بشكل قاسي، لمساهمتهم بكل هذه الخسائر".

واشار اللبان الى ان عودة هؤلاء دون تدقيق وحساب، هو اخطر قرار امني يرتكبه القائد العام للقوات المسلحة".

وحذر اللبان من عودة الاخطاء للقوات الامنية المتواجدة في المناطق المحررة من ممارسة البعض، للاستفزازات والتجاوزات وارتكاب الاخطاء، التي ساهمت سابقا بدخول داعش وضعف الضبط العسكري والاستخباري".

ودعا اللبان القوات الامنية الى اتخاذ الحيطة والحذر، مطالبا القائد العام للقوات المسلحة ان يكون "حازما لكي لا نقع في ذات الكبوة ، ونكرر الاخطاء التي سببت كل ذلك". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات