الجمعة 23 كانون الأول , 2017

الجميلي يصطحب 80 رجل اعمال عراقي الى الرياض

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، ان وفدا عراقيا برئاسة وزير التجارة سيزور يوم غد الاحد السعودية، مبينا ان الوفد مكون من 84 رجل اعمال عراقي.

ونقلت صحيفة الصباح عن المصدر قوله إن "وفدا عراقيا كبيرا سيزور السعودية غدا الأحد برئاسة وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي"، مبينا ان "الوفد يتكون من 84 رجل اعمال عراقي".

واضاف المصدر ان "الوفد سيعقد اجتماعه الاول للجنة الاقتصادية بالمجلس التنسيقي العراقي السعودي"، مشيرا الى ان "الاجتماع سيبحث الفرص الاستثمارية بمختلف محافظات العراق وتوقيع عقود واتفاقيات ثنائية بين رجال الاعمال من البلدين".

من جانب آخر، اكد المتحدث باسم وزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد الشمري ان "وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني تلقى دعوة رسمية من قبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية، لغرض زيارة المملكة والاطلاع على التجربة الناجحة في المجال الصناعي".

واعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 22 تشرين الاول 2017، ان العراق والسعودية وقعا رسميا تأسيس المجلس التنسيقي، ويهدف المجلس الى تعزيز العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات ووتوقيع اتفاقيات في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والعسكرية وغيرها.

وزار العراق على مدى الشهور الاخيرة عدد من الوفود التجارية السعودية، فيما شاركت المملكة في معرض بغداد الدولي باكثر من 200 رجل اعمال. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات