الخميس 22 كانون الأول , 2017

السلطات الايرانية تعلن عن وقوع اصابات اثر زلزال ليلة امس

أعلنت السلطات الايرانية اليوم الجمعة ان 42 شخصا اصيبوا بجروح جراء هزة ارضية بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر ضربت مدينة كوهبنان، في محافظة كرمان جنوب شرق ايران مساء امس الخميس.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية "ارنا" عن رئيس مركز ادارة الحوادث الاسعاف الطبي في جامعة العلوم الطبية بمحافظة كرماني، محمد صابري قوله ان "خمسة من المصابين تعرضوا للاصابة في الهزة الارضية بشكل مباشر فيما اصيب 37 آخرون بصورة غير مباشرة بسبب الخوف واثناء الخروج من المباني".

واضاف صابري انه تم انقاذ خمسة افراد من تحت الانقاض ولم تكن هناك اي ضحايا بسبب الهزة الارضية مشيرا الى انه تم ارسال سبعة فرق للاسعاف الطبي وفريق من قوى الامن الداخلي وآخر من الاغاثة والانقاذ الى منطقة الزلزال.

ووقعت الهزة الارضية على عمق ثمانية كيلومترات من سطح الارض تلتها عدة هزات ارتدادية كان أقواها بدرجة 4.3 ريختر في الساعة العاشرة و3 دقائق مساء امس الخميس بالتوقيت المحلي.

يذكر ان العديد من المدن الايرانية شهدت في الفترة الاخيرة عدة هزات ارضية كان اقواها هزة بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر ضربت محافظة كرمنشاه وخلفت اكثر من 500 قتيل والمئات من المصابين. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات