الخميس 22 كانون الأول , 2017

الحج والعمرة تدعو السعودية الى اعتماد الاحصاء الاخير في توزيع المقاعد

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الجمعة، عن عقد اجتماع وزاري مشترك بين العراق والسعودية إستعداداً لموسم الحج المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان صحفي، أن "رئيس الهيئة خالد العطية عقد اجتماعاً مع وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر في السعودية في 21 من الشهر الجاري وبحث معه تنظيم أمور موسم الحج المقبل وتامين افضل الخدمات للحجاج العراقيين من أجل أداء مناسكهم بسهولة ويسر".

وأضاف، أن "رئيس الهيئة سيجري لقاءات متتالية للمطالبة بمراعاة الزيادة السكانية الحاصلة في العراق نسبة الى عام 2013 وان تعتمد السعودية الأحصاء السكاني الأخير ومنح مقاعد الحج بما يتناسب مع عدد النفوس الحالي, كما سيطالب بمنح سمات الدخول الخاصة بالحج (الفيزا) من السفارة السعودية في بغداد".

وأشار الكناني الى ان "العطية سيناقش موضوع الحج البري وامكانية تفعيل المنافذ البرية خلال موسم العمرة لما فيه من فوائد اقتصادية كبيرة للبلدين، إضافة الى توفير الخدمات اللازمة لتسهيل رحلة الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة منذ لحظة انطلاقهم وتفويجهم واسكانهم ونقلهم حتى ارجاعهم الى أرض الوطن بسلام".

وفي سياق متصل ألتقى العطية برئيس مجلس التنمية الاسلامي السعودي بندر بن محمد حجار "وتباحثا في عدد من القضايا منها عملية تنظيم ذبح الاضاحي وكيفية الاستفادة من لحومها بالطريقة التي تفيد مواطني البلدان الاسلامية الفقيرة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات