الأربعاء 21 كانون الأول , 2017

اطلاق الدفعة السادسة لرواتب الرعاية الاجتماعية

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، الدفعة السادسة من رواتب الاعانات الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري.

وقالت مدير عام دائرة الصندوق في هيأة الحماية الاجتماعية بالوزارة، جاكلين صليوا، في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان "الدفعة السادسة من رواتب الاعانات الاجتماعية ستطلق قبل نهاية العام الجاري وبناء على توجيهات الوزير محمد شياع السوداني التي حرصت على ايصال كل الدفعات خلال مواعيدها خلال عام 2017".

وأوضحت صليو، ان المبالغ التي تم صرفها خلال الدفعات الخمس لرواتب الاعانات الاجتماعية من العام الجاري بلغت اكثر من ترليون وخمسمئة مليار دينار"، مشيرة الى ان "ايرادات الصندوق بلغت اكثر من خمسة وثمانون مليار دينار ولغاية 30/9/ 2017".

وأكدت مدير عام دائرة الصندوق ان "قيمة المبالغ المتحصلة من ارباح الشركات والبالغة 1% وكذلك من ايرادات الصندوق بنسبة (0025%) بلغت اكثر قرابة الاربعين مليار دينار"، مضيفة ان "قيمة المبالغ المتحصلة من المتجاوزين بلغت قرابة اثني عشر مليار دينار فيما بلغت قيمة مبالغ الرواتب المعادة اكثر من اربعة وثلاثون مليار دينار".

وتابعت بالقول، "اما قيمة مبلغ الفائدة المتحصل عن مبلغ الوديعة الثابتة فبلغت مائة مليون دينار"، مؤكدة ان "مجموع هذه بلغ اكثر من خمسة وثمانون مليار دينار ولغاية 30/9 من العام الجاري".

الجدير بالذكر ان عدد العوائل المشمولة برواتب الاعانات الاجتماعية اكثر من مليون وخمسون الف عائلة، حيث يبلغ الراتب اذا كان رب الاسرة رجل وثلاثة اطفال (175) الف دينار شهريا فيما يبلغ الراتب اذا كان رب الاسرة امرأة وثلاثة اطفال (225) الف دينار شهريا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات