الأربعاء 21 كانون الأول , 2017

نقابة المعلمين في البصرة تتوعد بإضراب مفتوح عن الدوام

كشفت نقابة المعلمين في البصرة عن عزمها القيام بإضراب عام في حال لم يتم صرف رواتب المدرسين والمعلمين في موعدها المحدد بيوم 25 كانون الأول الجاري، من خلال قيامها بتعليق مفتوح للدوام الرسمي في كافة مدارس محافظة البصرة حتى صرف الرواتب.

وقال نقيب المعلمين في البصرة جواد المريوش في تصريح لوكالة النبأ للاخبار، اليوم الخميس، ان "اجتماعاً عقد للهيئة الادارية لفرع النقابة، وتقرر من خلاله التأكيد على أن تصرف الرواتب في موعدها المحدد في 25 كانون الأول الجاري".

واضاف المريوش، انه "في حالة عدم صرف الرواتب في الموعد المحدد ندعو الزملاء للتهيؤ والاستعداد التام والتضامن والتكاتف ورص الصفوف، حيث سيكون يوم الثلاثاء الموافق 26 كانون الأول الجاري يوماً مشهوداً وتاريخيا من خلال تعليق الدوام الرسمي في كافة مدارس المحافظة، ويبقى مفتوحاً لحين صرف الرواتب وتحقيق المطالب".

لافتاً الى ان "نقابة المعلمين تهيب بالزملاء جميعاً للتحلي بالصبر والعزيمة وتفويت الفرصة على كل من يحاول زجكم في امور اخرى ومراعاة الحس الوطني والواعز الديني والإرشادي في هدفنا التربوي السامي".

مؤكداً ان "نقابة المعلمين في البصرة دعت المسؤولين في الحكومتين المحلية والمركزية بالوقوف والتضامن مع مطالبهم والعمل على تحقيقها قبل الموعد المحدد لتعليق الدوام الرسمي في المدارس". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات