الأربعاء 21 كانون الأول , 2017

وزارة التجارة تجهز عدد من المحافظات بمادة الرز

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن تجهيز حصص جديدة من مادة الرز لحساب البطاقة التموينية في محافظات البصرة وكركوك والانبار والديوانية.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، هيثم جميل الخشالي، في بيان صحفي، إن "سايلو البصرة باشر بتجهيز حصة جديدة من مادة الرز لعوائل المحافظة اضافة الى العوائل النازحة حيث بلغت الكميات المجهزة (٩٢٣٦) طن فيما بلغت الكميات المجهزة لعوائل النازحين بلغت (٧٤٠٨) طن كما قام فرع الشركة في محافظة الديوانية بتوزيع مادة الرز الاورغواني على وكلاء المحافظة ضمن مفردات البطاقة التموينيه حيث تم بلغت الكميات المجهزة (٨٠٠) طن من الكمية المقررة شهريا للمحافظة والبالغة (٤٠٩٦) طن".

واضاف "باشر فرع الشركة في محافظة الانبار بتجهيز الوكلاء في المحافظة بالرز الاورغواني المستورد لحساب البطاقة التموينية حيث بلغت الكميات المجهزة (1523) طن كما باشر، سايلو كركوك بتجهز وكلاء الحويجة بالرز المستورد بكمية (٢٧٠) طن ضمن الحصة التموينية".

واشار الخشالي إلى أن "سايلو خان بني سعد باشر باستلام اول الكميات من مادة الرز الفيتنامي والواردة من ميناء أم قصر والمحملة على ظهر الباخرة Sfl Spey حيث باشرت الملاكات العاملة بادخالها الى المخازن بعد اجراء الفحوصات على الشاحنات وبلغت الكميات المستلمة اكثر من (196) طن".

يشار إلى أن مواد البطاقة التموينية تلاشت خلال السنوات الأخيرة، واصبحت تتناقص مع مرور الزمن خصوصا خلال موازنات الازمة المالية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات