عاجل
الثلاثاء 20 كانون الأول , 2017

الطيران السعودي يكثف غاراته على المدنيين في صعدة

شنّ طيران التحالف السعودية، اليوم الأربعاء، سلسلة غارات جديدة على عدة محافظات يمنية، مما أسفر عن مقتل 11 مدينا في محافظة صعدة شمالي البلاد، في وقت أفادت مصادر حوثية بأن الحصيلة ارتفعت إلى 19 قتيلا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن التحالف شن سلسلة غارات على صنعاء والحديدة وصعدة، واستهدفت ثلاث منها حي الصيانة في صنعاء، واستهدفت ستّ أخرى منطقة حيس في الحديدة، ونقلت عن شهود عيان أن الغارات أعقبها دوي انفجارات متتالية وتطاير شظايا.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الناطق باسم حركة انصار الله محمد عبد السلام أن عدد ضحايا القصف الذي شنه التحالف في محافظة صعدة، ارتفع إلى 19 قتيلاً من المدنيين.

وأضاف عبد السلام أن العالم المستهتر لا تروعه دموية دول العدوان (قوات التحالف العربي) بينما ينزعج من عمليات صاروخية يمنية تطلق دفاعا عن كرامة وسيادة الشعب اليمني.

وكثفت مقاتلات التحالف غارتها الجوية في المناطق المدنية في اليمن عقب إطلاقهم يوم أمس الثلاثاء صاروخا بالستيا بعيد المدى على قصر اليمامة الملكي في الرياض، تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية السعودية جنوب الرياض، دون وقوع خسائر.

وقال الحوثيون إن هدف الصاروخ البالستي اجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة حيث عقدت الحكومة اجتماعا برئاسة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أعلنت فيه عن موازنة العام المقبل. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات