الأثنين 19 كانون الأول , 2017

مسؤول محلي: الخدمات الطبية ومياه الشرب ابرز ما تشتكي منه عانة حالياً

شكا قائمقام قضاء عانة في محافظة الانبار سعيد العاني من نقص في الخدمات الطبية ومياه الشرب في القضاء، مشيرا إلى وجود خطة امنية اعدت من قبل القوات المسلحة والشرطة المحلية لمنع حدوث خروقات في داخله.

وقال العاني بتصريح لوكالة النبأ للاخبار، اليوم الثلاثاء، ان "الوضع يشهد تحسناً طفيفاً رغم الامكانات المتواضعة في مقرات الدوائر بالقضاء والتي دمرت بنسبة 80 بالمئة، ناهيك عن المعدات والاليات التي سرقت منها والتي تجاوزت هذه النسبة، وكل هذا يقابله قلة الدعم ومحدوديته من قبل الدولة".

واضاف: ان "القضاء يعاني من نقص الخدمات الطبية وشبكات مياه الشرب"، لافتا الى ان هذا الامر سيتفاقم بعودة نازحي القضاء الذي لا يزالون خارجه اذ ان تلك الخدمات سوف لن تكفي في حال عودتهم باجمعهم، منوهاً الى عدم السماح بعودة من تعاون مع "داعش" خلال المرحلة الماضية رغم ان من شارك من ساكني القضاء مع تلك العصابات الاجرامية هم الاقل نسبة مقارنة مع باقي الاقضية والمتعاونين معهم.

العاني المح الى استتباب الوضع الامني في القضاء بعد طرد عصابات "داعش"خارجه بفضل القوات الامنية والشرطة المحلية والحشد العشائري، والتي وضعت خطة محكمة لمنع حصول اي خرق يمكن ان يسمح لعصابات الاجرام بالتسلل داخل القضاء. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات