الأثنين 19 كانون الأول , 2017

القضاء الاعلى يصدر حكماً بالسجن لامين بغداد الاسبق ونائبه

أصدرت محكمة جنح النزاهة في أستئناف الرصافة، اليوم الثلاثاء، حكماً بالحبس سنتين لامين بغداد السابق ووكيله بتهمة مخالفة واجباتهما الوظيفية.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في بيان صحفي، إن "محكمة جنح الرصافة المتخصصة بقضايا النزاهة أصدرت حكما بالحبس سنتين لكل من أمين بغداد السابق صابر العيساوي ووكيله للشؤون الإدارية عبد الحسين المرشدي لقيامهما بمخالفتهما الواجبات الوظيفية".

وأضاف بيرقدار أن "المتهمين خالفا شروط العقد المبرم مع الشركة التركية "أفنان" والمتضمن تجهيز معملين لفرز ومعالجة النفايات ".

وتابع بيرقدار أن "المحكمة أصدرت قرارها حضوريا وفق أحكام المادة 331 من قانون العقوبات العراقي.

وفي سياق متصل أصدرت المحكمة المختصة بملفات النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية في 25 اب 2015 حكما وجاهيا بالحبس لمدة سنة واحدة بحق الأمين الأسبق لبغداد صابر العيساوي.

وقال قاضي الجنح في المحكمة، راضي الفرطوسي، في بيان صحفي، ان "المحكمة أدانت الأمين الأسبق لبغداد صابر العيساوي عن ملف اعمار شارع الرشيد".

وأضاف الفرطوسي أنه "تم الحكم على المدان بالحبس لمدة سنة واحدة"، لافتاً إلى أن "القرار اتخذ وفق المادة 331 من قانون العقوبات"، موضحا أنه "صدر وجاهياً، أي ان المدان كان حاضرا في قفص الاتهام وقد تم إيداعه في السجن".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات