عاجل
مخافظات صلاح الدين وديالى والانبار تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد
الأحد 18 كانون الأول , 2017

تعرف على تفاصيل ولادة اكبر فصيل في الحشد الشعبي

كشفت خلية الخبراء التكتيكية عن تشكيل تحالف من 12 فصيل من الفصائل الكبرى غير المدعومة من احزاب مشاركة في السلطة داخل الحشد الشعبي بقيادة فرقة العباس القتالية، مبينة انه سيكون الفصيل الاكبر عددا والاوسع انتشارا داخل الحشد. 

وذكرت الخلية التي يديرها مجموعة من المهتمين بالشأن العسكري وتنشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انه "تم مساء الاحد بشكل رسمي دمج فرقة الامام علي التابعة للعتبة العلوية المطهرة ضمن فرقة العباس التابعة للعتبة العباسية المقدسة كأول فصيلين يكتمل اتحادها بشكل رسمي بانتظار اكمال اجراءات دمج قوة الامام الهادي التابعة للعتبة العسكرية المقدسة والتي تنتشر بكثافة في سامراء ومحيطها".

واضافت انه فضلا عن هذا الاتحاد الثلاثي تبرز تسعة الوية اخرى داخل الحشد الشعبي قدمت طلبات للاندماج ضمن فرقة العباس القتالية بعضها ذات خلفيات تركمانية ومسيحية وايزيدية وسنية عربية.

اعتبر  المشرف العام على فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي راعية التحالف وكبرى قواه ان "هذا الاتحاد في سبيل مسعى ورؤية الفرقة لتتحول هيكلية الحشد من ألوية كثيرة مشتتة الى فرق لا تتجاوز الخمسة لضبط القيادة والسيطرة وتوجيه الموارد الجهادية والطاقات بالشكل الانسب والصحيح حفاظاً على المكتسبات التاريخية للنصر والحفاظ على المصلحة الوطنية العليا للبلد".

واشارت الخلية الى ان "هذه التحركات المتواصلة داخل الوية الحشد الشعبي التي لا تتبع لاحزاب والمدعومة من العتبات او التي تمثل اقليات اثنية ودينية ستوحد الجزء الاكبر من الحشد الشعبي تحت قيادة واحدة قد تجعل من فرقة العباس الفصيل الاكبر عدديا والاوسع انتشارا جغرافيا والاكثر تنوعا اثنيا ودينيا من بين كل القوى الرسمية المنضوية تحت راية الحشد الشعبي". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات