السبت 17 كانون الأول , 2017

برلمان كردستان يدعو الى تحديد موعد الانتخابات خلال 3 اشهر

دعا رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، برلمان الاقليم الى تحديد موعد اجراء الانتخابات خلال مدة ثلاثة اشهر.

وكان برلمان كوردستان صوت في تشرين الأول الماضي، على تمديد عمله لـ8 أشهر، ويجري وفد حكومي زيارات إلى الأطراف السياسية لبحث تحديد موعد لإجراء الانتخابات، فيما تؤيد أغلبية الأحزاب إجراء انتخابات برلمان كوردستان ورئاسة الإقليم ومجالس المحافظات في يوم واحد.

ورأى رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، امس ضرورة إجراء انتخابات مبكرة كحل ملائم للأزمة السياسية التي يشهدها إقليم كوردستان العراق.

ووجه اليوم نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، رسالى الى برلمان الاقليم، اكد فيها "ان العودة الى سلطة الشعب واجراء الانتخابات هو افضل خيار لضمان وحدة الصف الكوردي وحل المشاكل في اقليم كوردستان".

ودعا برلمان الاقليم، الى تحديد موعد الانتخابات خلال مدة ثلاثة اشهر.

وبحسب الرسالة التي اطلعت عليها شفق نيوز، فان بارزاني دعا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء الى البدء بجميع الاعمال التحضيرية لاجراء الانتخابات وفق المقاييس القانونية والدولية وان حكومة الاقليم من جانبها ستقوم بجميع الاعمال اللازمة لهذه العملية.

وتتفق اغلب الاطراف السياسية الكوردية على اجراء انتخابات مبكرة في الاقليم، بعد توتر شديد في العلاقة مع بغداد، عقب اجراء كوردستان استفتاء الاستقلال عن العراق. انتهى/ز.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات