السبت 17 كانون الأول , 2017

بلدية البصرة تشكل غرفة عمليات مع وزارة البلديات لمناقشة ازمة شركة التنظيف الكويتية

‎اعلن مدير بلدية البصرة علي اسماعيل عن تشكيل غرفة عمليات لمناقشة وضع الشركة الوطنية للتنظيف من حيث استمرارها بالعمل او انهاء عقدها مطلع العام المقبل.

‎وقال مدير بلدية البصرة علي اسماعيل في حديث لوكالة النبأ للاخبار، ان "غرفة العمليات عقدت اجتماعات مستمرة مع وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة آن نافع اوسي لوضع خطط عاجلة بعد ان يتم معالجة المشاكل القانونية التي يقضى بموجبها استمرار الشركة بعملها".

‎واضاف ان "الاموال التي تم تخصيصها من قبل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة الى الشركة والبالغة 6 مليارات دينار تأتي متطابقة مع قرار مجلس الوزراء ذي الرقم 172 لسنة 2017 الذي قام بتقسيم عملية دفع استحقاقات عقد الشركة الوطنية للتنظيف بينه وبين وحكومة البصرة المحلية".

‎لافتاً الى ان "كوادر مديرية بلدية البصرة على اتم الاستعداد لاستلام ملف تنظيف مركز المدينة شرط وجود الاموال اللازمة لعملها لتتمكن من دفع رواتب العاملين بنظام الاجور والذين يتراوح عددهم من 2500 الى 3000 عامل ورواتب نحو 250 سائق فضلا عن شراء مالايقل عن 150 كابسة ليضاف الى الكابسات الموجودة في المديرية والبالغ عددها 175 كابسة"، مشيرا الى ان "المديرية اعدت خطة بكلفة اقل من كلفة عقد الشركة الوطنية للتنظيف".

‎يذكر ان وزير الاسكان والاعمار والبلديات والاشغال العامة آن نافع اوسي اعلنت عن قيامها بتسليف حكومة البصرة المحلية 6 مليارات دينار لدفع جزء من مستحقات الشركة الوطنية للتنظيف. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات