الجمعة 16 كانون الأول , 2017

وزارة النقل العراقية تعمل بأتجاه توسيع خارطتها الجوية

قال مدير اعلام وزارة النقل ليث الربيعي في تصريح صحفي اليوم السبت “ان سلطة الطيران المدني ابرمت ست اتفاقيات دولية لتبادل الخدمات الجوية مع دول اسيوية وعربية، مبينا ان الاتفاقيات تضمنت تسيير رحلات للمسافرين والشحن الجوي باتجاه شرق اسيا والمغرب العربي مطلع العام المقبل”.

واضاف ان "وزارة النقل تعمل باتجاه توسيع خارطتها الجوية من خلال زيادة اسطولها والانفتاح على دول عربية واجنبية في ظل الاقبال الكبير من مختلف دول العالم لافتتاح خطوط جوية باتجاه العراق، كاشفا في الوقت نفسه، عن وجود مفاوضات موسعة مع دول عربية واجنبية لتسيير رحلات جوية".

واوضح الربيعي "أن سلطة الطيران المدني اتخذت خطوات متقدمة لابرام اتفاق مع سلطة الطيران الاماراتي على توسيع الانشطة، مبينا ان العام الحالي شهد افتتاح اكثر من عشرة خطوط جوية باتجاه دول عربية واوروبية كان اخرها افتتاح خطي بغداد ـ  اليونان وبغداد – كييف، ومن المؤمل حل الاشكاليات المتعلقة بافتتاح خط بغدادـ تونس خلال العام المقبل".

وتابع قائلاً بان "هناك تحركا لتطوير ملاكات الخطوط الجوية العراقية وزيادة الطواقم الجوية وزجهم في دورات تخصصية لتطوير مهاراتهم بغية منافسة الملاكات الجوية العالمية لما للخطوط الجوية العراقية من اهمية ستراتيجية ولكونها الناقل الوطني". انتهى/ز.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات