عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الخميس 15 كانون الأول , 2017

خدمات ذي قار تطالب بانهاء ملف هيئة الاستثمار

طالب رئيس لجنة الخدمات العامة في مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، بإنهاء ملف تشكيل هيئة مجلس ادارة لهيئة الاستثمار في المحافظة وانتخاب رئيس ونائب للهيئة مستقلين بعيداً عن المحاصصة.

وقال الخاقاني في بيان صحفي اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "انهُ حسب القانون تم حل مجلس الإدارة السابق لهيئة الاستثمار بعد انتهاء المدة القانونية ومن المفترض ان يتم تشكيل مجلس ادارة جديد وانتخاب رئيس ونائب للهيئة"، إلا ان الموضوع تأخر بسبب ان الاسماء التي رشحت لرئاسة الهيئة من المحافظ والتي ارسلت الى الهيئة الوطنية للأستثمار للمصادقة عليها قبل ان يصوت عليها مجلس المحافظة حسب مانص عليه القانون لم يحظى السادة المرشحين الثلاثة بموافقة الهيئة الوطنية بسبب عدم مطابقتهم للشروط القانونية للهيئة اما فيما يخص منصب النائب فقد وافقت على مرشحين اثنين من اصل ثلاثة مرشحين.

وشدد الخاقاني، على ضرورة ابعاد هذا الملف عن المحاصصة الحزبية واختيار شخصيات مستقلة وذات كفاءة وخبرة عالية في مجال الاستثمار.

مؤكداً في الوقت نفسه عن وجود رغبات جادة وصادقة لدى اغلب اعضاء المجلس بأن يكون مجلس ادارة هيئة الاستثمار من شخصيات مستقلة وذات خبرة في مجال الاستثمار ويشهد لها بالكفاءة العالية.

وطالب الخاقاني بسرعة انهاء ملف تشكيل مجلس ادارة لهيئة الاستثمار وانتخاب رئيس ونائب للهيئة نظراً لتوجه الدولة للاهتمام بملف الاستثمار في الوقت الحالي بسبب الازمة المالية التي تمر بالبلد والتي ادت الى نقص كبير في المشاريع المقدمة للمواطنين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات