عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الخميس 15 كانون الأول , 2017

المجلس العام لحركة التغيير ينسحب من حكومة اقليم كردستان

صادق المجلس العام لحركة التغيير، بالإجماع على الانسحاب من حكومة إقليم كردستان، وقال انه سيقدم مقترح الانسحاب إلى المجلس الوطني لاتخاذ القرار النهائي بشأنه.

واجتمع المجلس العام لحركة التغيير، اليوم الخميس في المقر الرئيسي للحركة بمدينة السليمانية. 

وبعد انتهاء الاجتماع، أعلنت سكرتيرة المجلس العام دلخواز كاكَرَش في تصريح صحفي أن اعضاء المجلس ناقشوا انسحاب حركة التغيير من حكومة كردستان، كما ناقشوا إجراء الانتخابات المقبلة في الإقليم على وفق سجل نظيف للناخبين.

وأعلنت كاكرش، أن المجلس العام، صادق بالإجماع على الانسحاب من حكومة الإقليم، قائلة: "من المقرر أن يجتمع المجلس الوطني، للبت في مقترحات وتوصيات المجلس العام في الأسبوع المقبل، ويتخذ قرارات هامة بشأن الأوضاع السياسية الراهنة".

وقال رئيس المجلس العام، رؤوف عثمان، أنهم ناقشوا خلال الاجتماع، المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، ومسألة انتخابات برلمان كوردستان والبرلمان العراقي والأوضاع الداخلية لحركة التغيير.

وأوضح عثمان قائلا: "يبدو أن مشاكل حكومة إقليم كردستان تتفاقم بشكل أكثر، بحيث لاتستطيع دفع الرواتب، وليست الحكومة العراقية مستعدة للتفاوض معها" مؤكدا على أنه لاذريعة لدى الحكومة الحالية للبقاء، كونها لاتستطيع أن تفعل شيئا مهما للمواطنين مما يجبرنا للانسحاب من الحكومة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات