الأربعاء 14 كانون الأول , 2017

عشائر البصرة: شركات الخصخصة وهمية ومرتبطة بشخصيات متنفذة في الدولة

كشف رئيس مجلس عشائر البصرة الشيخ رائد الفريجي، ان الشركات التي ترغب بخصخصة الكهرباء في محافظات الوسط والجنوب وهمية وتعود لشخصيات متنفذة في الحكومة، مؤكداً الى ان هذا المشروع يعود على السياسيين بالخير لمضاعفة اموالهم التي سرقوها من البلد والمواطن.

وقال الفريجي لوكالة ألنبأ للأخبار، ان ابناء الوسط والجنوب بشكل عام والبصرة بشكل خاص مستمرون في احتجاجهم واعتصامهم لحين الغاء هذا المشروع الذي يغبن حق المواطن في تلك المحافظات والذي عانى الامرين على مدى 14 عام من سوء الخدمات والوضع الامني وضيق ذات اليد.

واكد الفريجي ان تلك الشركات غالبيتها وهمية والمتبقي مرتبط بشخصيات نافذة في الحكومة ترغب بتطبيق هذا النظام في العراق وتحميل المواطن ما لا طاقة له به مقابل تخمة في جيوب الفاسدين من السياسيين الذين لم يرحموا العاق وابناءه طوال 14 عاماً.

وطالب الفريجي بمحاكمة نائب رئيس الوزراء السابق حسين الشهرستاني الذي وعد بتصدير الكهرباء الى الخارج عام 2013 دون ان يكون هنالك اي مصداقية في حديثه وبعض الشخصيات التي تصر على تطبيق هذا النظام في الوسط والجنوب، مؤكداً ان هنالك اصرار غريب من قبل المسؤولين التنفيذيين على تطبيقه.

وتابع الفريجي ان بأمكان الجهات التنفيذية رفع دعوى قضائية على المواطنين الذين لم يلتزموا بدفع اجور الكهرباء التي تصدرها الوزارة قبل ان تدخل تلك الشركات الى هذا المعترك، وعدم التحجج بمثل هذا الموضوع لتطبيق نظام الجباية في قطاع الكهرباء والذي يزيد اضعافا عن التسعيرة الحكومية المدعومة من قبل الدولة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات