الأربعاء 14 كانون الأول , 2017

دولة القانون تضع شرط للتصويت على موازنة 2018

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي ، اليوم الخميس ، أن الحكومة الاتحادية احرجت نفسها بسبب عدم توفير تخصيصات البترودلار للمحافظات المنتجة للنفط وهذا هو حق دستوري لكل محافظة تنتج النفط الا ان الحكومة تقاعست عن توفير هذا الاستحقاق لمحافظاتنا.

وقالت الخزرجي في بيان لها ، إنه 'حسب القانون لكل محافظة 5 دولار عن كل برميل نفط منتج الا ان الحكومة تصر على ان تكون النسبة 5% من مجمل انتاج النفط لكل محافظة ومازلت محافظاتنا تعاني الاهمال وعدم الاهتمام فيها'.

واضاف البيان ، اننا 'كممثلين عن محافظاتنا المنتجة للنفط لن نمرر اي موازنة لا تذكر فيها حقوق محافظاتنا وسوف نقاطع الجلسة على اعتبار ان هذا حق طبيعي لنا ومحافظاتنا تعاني التدهور الخدمي والصحي والتربوي بسبب قلة التخصيصات المالية'.

واوضح البيان ، أن 'حق المحافظات المنتجة للنفط هو استحقاق لن نتنازل عنه حتى يذهب الى شمال العراق وحكومة شمال العراق تصدر نفطها دون موافقة الحكومة الاتحادية وهي لاتعرف الى اين يصدر'.

وطالبت الخزرجي بحسب البيان ، 'بحق المحافظات المنتجة للنفط ولن نقبل بعدم ذكر تخصيصات البترو دولار في الموازنة كونها مطلب شعبي وجماهيري وهو حق من حقوقنا اذا لم يعطى لنا لن نصوت على الموازنة للعام المقبل'. انتهى/ز.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات