الأربعاء 14 كانون الأول , 2017

زيادة الجرائم في بابل نتيجة تعاطي المخدرات والحكومة المحلية تطالب بضبط الحدود

وكالة النبأ للأخبار - بابل

أعربت الحكومة المحلية في محافظة بابل عن تخوفها على الشباب في المحافظة نتيجة تنامي ظاهرة تعاطي المخدرات بسبب كثرة المروجين لها بين الشباب، فيما سجلت المحافظة خمس حالات قتل خلال أسبوع واحد بسبب تعاطي الخمور وحبوب الهلوسة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الخفاجي لوكالة النبأ للأخبار، اليوم الخميس، ان "المحافظة تشهد وبشكل مستمر دخول آلاف من الحبوب والمواد المخدرة ويتم الترويج لها بين الشباب في المقاهي والكازينوهات"، لافتا الى ان "القوات الأمنية تتمكن في فترات متفاوتة من القبض على المتاجرين بالمخدرات والخمور الا ان الامر لم يكن سهلا للحد من تعاطيها او الترويج لها في المحافظة بسبب كثرة مروجيها".

واشار الخفاجي الى ان "كميات كبيرة من المخدرات تدخل العراق عبر منافذ حدودية مختلفة ما يتطلب ضبط الحدود بالدرجة الاولى والتضييق على من يعملون على ادخالها الى العراق حتى يمكن حينها الحد من تفشيها داخل المحافظة".

في غضون ذلك اكد مصدر في دائرة صحة بابل ان "دائرة الطب العدلي في المحافظة سجلت خلال هذا الأسبوع خمس حالات قتل طعنا بالسكين جميع مرتكبيها هم ممن يتعاطون الخمور والمخدرات ونفذوها دون وعي".

ورجح المصدر زيادة العدد في الأيام المقبلة بسبب تعاطي المخدرات والخمور من قبل الشباب ما يجعلهم يتصرفون دون وعي خاصة وان مستشفيات المحافظة تستقبل بشكل يومي هكذا حالات من قبيل الاعتداء بالسكين او الدهس بالسيارة نتيجة تعاطي المخدرات".

وقال مصدر طبي في دائرة صحة بابل ان قسم الطب العدلي في مستشفى الحلة الجراحي استقبل خمس حالات قتل على مدار الأسبوع جميعها ناتجة عن اعتداء بالسكين او السلاح من قبل أشخاص مخمورين او متناولين الحبوب المخدرة.

اعتقال اثنين من مروجي الحبوب المخدرة وضبط شحنة من المشروبات الكحولية في بابل
النبا - بابل 
اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل اليوم , الخميس, عن  اعتقال اثنين من مروجي الحبوب المخدرة وضبط بحوزتهم عدد من الحبوب المخدرة ، فيما تمكنت قوة أمنية اخرى ايضا عن ضبط شحنة من المشروبات الكحولية مختلفة الانواع في عملية نوعية شمالي المحافظة.
وقال المصدر امني لوكالة النبا للأخبار في شرطة بابل ان" مفارز من دوريات شرطة النجدة , نفذت عملية نوعية في منطقة كراغول وسط مدينة الحلة بناءً لمعلومات استخبارية دقيقة أسفرت عن  اعتقال مروج حبوب مخدر وبحوزته ٤٢٨ حبة من مختلف أنواع الحبوب المخدرة " .
واضاف المصدر "فيما نفذت مفارز من شعبة مكافحة المخدرات عملية أخرى منفصلة لدهم وتفتيش دار أحد المتهمين بترويج الحبوب المخدرة في منطقة البكرلي وسط الحلة أسفرت عن اعتقال المتهم وضبط عدد من الحبوب المخدرة داخل منزله"،لافتاً الى ان" عمليات الاعتقال جرت بعد استحصال موافقات اصولية من الجهات القضائية".
في غضون ذلك اكد مصدر امني اخر ان "قوة من فوج طوارئ بابل السادس تمكنت من ضبط (106) كارتون من المشروبات الكحولية مختلفة الأنواع محملة على عجلة نوع (كيا ) بكمين محكم  نصب على خط المرور السريع بالقرب من جسر (16) شمالي المحافظة. 
مشيرا الى ان "القوة ضبطت المشروبات والعجلة وفق محضر أصولي", واتخذت كافة الاجراءات القانونية.

واعلنت قيادة شرطة محافظة بابل اليوم الخميس، عن اعتقال اثنين من مروجي الحبوب المخدرة وضبط بحوزتهم عدد من الحبوب المخدرة، فيما تمكنت قوة أمنية اخرى ايضا عن ضبط شحنة من المشروبات الكحولية مختلفة الانواع في عملية نوعية شمالي المحافظة.

وقال مصدر امني في شرطة بابل لوكالة النبأ للأخبار، ان" مفارز من دوريات شرطة النجدة نفذت عملية نوعية في منطقة كراغول وسط مدينة الحلة بناءً على معلومات استخبارية دقيقة أسفرت عن اعتقال مروج حبوب مخدر وبحوزته ٤٢٨ حبة من مختلف الأنواع.

واضاف المصدر "فيما نفذت مفارز من شعبة مكافحة المخدرات عملية أخرى منفصلة لدهم وتفتيش دار أحد المتهمين بترويج الحبوب المخدرة في منطقة البكرلي وسط الحلة أسفرت عن اعتقال المتهم وضبط عدد من الحبوب المخدرة داخل منزله"، لافتاً الى ان "عمليات الاعتقال جرت بعد استحصال موافقات اصولية من الجهات القضائية".

في غضون ذلك اكد مصدر امني اخر ان "قوة من فوج طوارئ بابل السادس تمكنت من ضبط (106) كارتون من المشروبات الكحولية مختلفة الأنواع محملة على عجلة نوع (كيا ) بكمين محكم نصب على خط المرور السريع بالقرب من جسر (16) شمالي المحافظة.

مشيرا الى ان "القوة ضبطت المشروبات والعجلة وفق محضر أصولي"، واتخذت كافة الاجراءات القانونية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات