الأثنين 12 كانون الأول , 2017

دعوات ايرانية لألغاء الفيزا بينها وبين العراق

اكدت القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن مساع تجريها مع العراق لإلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين بشكل نهائي بعد القرار الأولي بالسماح للمواطنين العراقيين بالدخول إلى مناطق المحمرة وعبادان دون التأشيرة (الفيزا).

وقال القنصل حاج احمد سياه بوش، إن قرار دخول العراقيين إلى تلك المنطقتين ساري المفعول، في حين يتطلب دخول المواطنين إلى المناطق الأخرى بإيران الى إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول التي سيتم تنظيمها للراغبين منهم في داخل عبادان او المحمرة لغرض السماح لهم بعبور هاتين المنطقتين.

وأضاف سياه بوش، ان بلاده بانتظار موافقة الحكومة العراقية من اجل الشروع بتنفيذ قرار إلغاء التأشيرة بشكل كامل، مبيناً ان ايران اتخذت من جانبها هذا القرار على منطقتين من اجل توسعة العلاقات بين البلدين.

اما ما يتعلق بدخول عجلات المواطنين هناك مساع أيضا متوقعا حصول موافقات في الفترة المقبلة لتنفيذ القرار الذي يتعلق بهذا الشأن.

وقال سياه بوش ، ان ايران تربطها علاقات مع العراق على جميع المستويات سيما السياسية والاقتصادية والعقائدية وان قرار دخول المواطنين إلى بعض المناطق الإيرانية جاء بعد التطور الكبير بالعلاقات بين البلدين.

وكانت القنصلية الإيرانية قد كشفت  في وقت سابق عن صدور قرار عراقي إيراني يقضي بالسماح للمواطنين العراقيين بالسفر إلى خرمنشاه وعبادان دون تأشيرة دخول. انتهى/ز.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات