الأثنين 12 كانون الأول , 2017

فرنسا تدعم برنامج تعليمي يستفيد منه اطفال اللاجئين العراقيين

وقع السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي مساء اليوم الثلاثاء اتفاقية تمويل بقيمة 120 الف يورو مع ممثل جمعية “رسل السلام” في الأردن، الأب خليل جعّار، بهدف دعم برنامج تعليمي يستفيد منه الأطفال من اللاجئين العراقيين الذين يقطنون في ماركا، لمدة سنة دراسية.

ويجدر بالذكر أن معظم هؤلاء اللاجئين، فرّوا من شمال العراق في عام 2014 بعيد هجمة عصابة “داعش” الارهابية، حيث تلبي جمعية رسل السلام الاحتياجات الأساسية لهذه الفئة وخاصة في ما يخص الجانب التعليمي.

وقالت السفارة الفرنسية في بيان صحفي، ان”هذا البرنامج الممول من فرنسا، سيتيح تنظيم حصص تعويضية ودروس تقوية تصل إلى 14 ساعة أسبوعياً لما يقارب 200 طفل عراقي، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 14 سنة، وقد فاتتهم سنة دراسية أو أكثر بسبب الحرب”.

واضافت: “تندرج هذه المساعدة الجديدة ضمن اطار الدعم المستمر الذي تقدمه السفارة الفرنسية في الأردن للاجئين العراقيين في مأدبا والكرك والذي يتم تمويله من خلال صندوق دعم وزارة الخارجية الفرنسية المخصص لضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الأوسط، حيث تم انشاء هذا الصندوق في 8 أيلول 2015 خلال مؤتمر باريس والذي عُقِدَ برئاسة مشتركة من كل من فرنسا والأردن”. انتهى/ز.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات