الأثنين 12 كانون الأول , 2017

لجنة المصالحة الوطنية تكشف عن بدأ عملها على ارض الواقع

كشفت المستشارة في لجنة المصالحة الوطنية بمكتب رئيس الوزراء، بشرى العبيدي، اليوم الثلاثاء، عن بدء خطوات تنفيذ استراتيجية للمصالحة الوطنية خلال المرحلة المقبلة على ارض الواقع.

وقالت العبيدي في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، ان "تلك الاستراتيجية ستكون برؤية جديدة لما بعد داعش، وتنفذ بخطوات اجرائية محددة واشراك الكل في هذا البلد ليكون مسؤول عن خطوات التنفيذ"،

واضافت ان "هنالك جدية كبيرة واصرار على تحقيق المصالحة المجتمعية والشعار الدائم هو التعايش السلمي وتقبل اللاخر وان تكون لغة الحوار هي السائدة في التباحث لما يحصل من مشاكل ونزاعات والتهدئة من الخطابات الطائفية التي تؤجج الشارع ضد المكونات الاخرى".

وتابعت ان "الاستراتيجية تتضمن تقديم كل من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين الى القضاء لينالوا جزائهم العادل، وان تسود ثقافة الاعتذار لمن ارتكب خطأ بحق الاخر وصفح المجني عليه من الجاني واعادة حق الاول على ان تكون الدولة هي المسؤولة عن اعادة هذه الحقوق وهي اولى الخطوات لتهدئة النفوس"، مؤكدةعلى "ضرورة تنفيذ برنامج العدالة الانتقالية بشكله الصحيح، وليس القفز الى موضوع المصالحة التي تعتبر احدى نقاط هذا البرنامج". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات