الأثنين 12 كانون الأول , 2017

بلدية كربلاء: الحملات مستمرة لإزالة العشوائيات في مداخل المدينة والأحياء

نظمت مديرية بلدية كربلاء المقدسة حملة عمل واسعة لإزالة العشوائيات على مداخل المدينة الثلاث من خلال تحشيد الجهد الآلي للمديرية والمباشرة بإزالة تلك العشوائيات ابتداء من مدخل النجف.

وكشف مدير البلدية المهندس أنمار الرفيعي، عن إعداد خطة عمل لإزالة العشوائيات في مداخل المدينة الثلاث إضافة إلى العشوائيات الموجودة في مركز المدينة والأحياء من خلال توفير الآليات اللازمة لإزالة تلك التجاوزات وتوجيه الإقسام البلدية بمتابعة ذلك من خلال إخراج حملات العمل اليومية لمعالجة تلك العشوائيات كونها أصبحت "منظراً مشوه لمدينة سيد الشهداء الإمام الحسين ( عليه السلام ) وإستغلال الكثير من هذه العشوائيات للمتاجرة من خلال بيعها لأشخاص خارج سلطة القانون".

محذراً المواطنين من التجاوز على الممتلكات العامة من الوقوع في فخ الأشخاص الذين ينتهجون من عملية النصب والاحتيال منهجاً لهم في الإيقاع بالمواطنين واستغلال أموالهم.

واعلن الرفيعي عن قيام شعبة التجاوزات بالتنسيق مع شرطة التجاوزات والقسم البلدي الرابع والوحدة المشرفة على تنظيف الحي الصناعي بحملة عمل مشتركة لإزالة المخلفات والعشوائيات على طريق النجف والتي تركها أصحاب بعض المواكب، مؤكداً استمرار الحملة لعدة أيام لحين رفع تلك المخلفات بالكامل من تلك المداخل إضافة إلى تنظيف المنطقة المحيطة بالحي الصناعي وبامتداد تقاطع شارع ميثم التمار في طريق النجف مع تحديد المترسمات الخاصة بتلك الأراضي لغرض إقامة المشاريع العمرانية عليها.

من جانب اخر قال المعاون الفني لمدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس محمد فاضل عبد العباس النصراوي أن هذه العشوائيات "سبباً في إعاقة تنفيذ بعض المشاريع إضافة إلى ما تشكلهُ من منظر غير لائق بمدينة كربلاء مدينة التضحية والفداء"، داعياً المواطنين إلى "تجنب البناء العشوائي لما له من أثر كبير على تقديم الخدمات إضافة إلى تعرضهم للمسائلة القانونية حيث ستكون إجراءات بحق المخالفين لغرض إحالتهم إلى المحاكم المختصة مع استيفاء أجور الإشغال لتلك الممتلكات حسب القوانين والتعليمات النافذة وستكون مبالغ باهضه لذلك". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات