عاجل
مخافظات صلاح الدين وديالى والانبار تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد
الأثنين 12 كانون الأول , 2017

يان كوبيش يدعو العراق الى العمل على اجراء الانتخابات في 12 ايار المقبل

حثت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، مجلس المفوضية بالمفوضية العليا للانتخابات على العمل من اجل اجراء الانتخابات بموعدها المحدد.

ذكر بيان لبعثة الامم المتحدة في العراق “يونامي” ، أن “الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش التقى بمجلس المفوضين الجديد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مبينا ان “الجانبين استعرضا آخر المستجدات حول الاستعدادات الانتخابية، بما في ذلك ضمان ممارسة حق التصويت للناخبين النازحين واعتماد عددٍ من التقنيات للانتخابات القادمة، كما حدّدت المفوضيةُ الجوانبَ الفنية التي تتطلب مُعظم الدعم الدولي”.

من جانبه رحّب الممثل الخاص بـ”التقدم الجاري حتى الآن في التحضير للانتخابات المتوخى إجراؤها في 12 أيار 2018 وفقاً للأطر الزمنية التي نص عليها دستور العراق”، مؤكدا ان “انتخابات مجلس النواب لسنة 2018 ينبغي أن تُجرى بما يتمشّى تماماً والإطار الزمني الدستوري".

واكد كوبيش بحسب البيان على “ضروة العمل مع أصحاب الشأن بُغية إجراءها هي وانتخابات مجالس المحافظات في الوقت المناسب وبطريقةٍ شاملةٍ وموثوقةٍ وشفافة”، مجددا دعوته إلى مجلس النواب “لاتخاذ خطواتٍ فوريةٍ لضمان توفير الإطار القانوني دون مزيدٍ من التأخير".

 ولفت الى "اهمية أن يتم تمكين المفوضية من إجراء كافة الاستعدادات في عموم البلاد، وإدامة التعاون والتنسيق الوثيق بين المؤسسات الانتخابية في كل من بغداد وإقليم كردستان”، مؤكدا الالتزام المتواصل للأمم المتحدة بـ”تقديم دعمٍ أكبر للعمليات الانتخابية المقبلة في العراق". انتهى/العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات