الأحد 11 كانون الأول , 2017

بارزاني يؤكد رغبة الاقليم في الحوار مع بغداد بأسرع وقت

رأى مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني، اليوم الاثنين، أن بغداد تتهرب من اجراء الحوار مع اربيل، فيما بين أن الاوضاع الميدانية تشير الى أنها تحاول حسم المشاكل عبر "الاساليب العسكرية".

وقال مكتب مستشار مجلس أمن الاقليم مسرور البارزاني في بيان صحافي، إن "البارزاني إجتمع مع السفير الالماني في العراق سيريل نون، وبحث الجانبان العلاقات بين إقليم كردستان وألمانيا واوضاع المنطقة والعلاقات بين بغداد واربيل".

وأكد السفير الالماني، حسب البيان، على "ضرورة حل المشاكل بين بغداد واربيل وفق الدستور"، مشيرا الى أن "ألمانيا ستكثف جهودها لبدء الحوار بين الجانبين".

من جهته، أكد البارزاني أن "الاقليم يرغب بعدم تكرار الأخطاء السابقة في العراق التي تؤدي الى عدم استقرار الاوضاع وتنامي الارهاب وخلق المشاكل للمنطقة والمجتمع الدولي"، مبينا أن "بغداد تتهرب من اجراء الحوار، والاوضاع الميدانية في هذه الايام تشير الى أن سلطات بغداد مازلت تحاول حسم المشاكل عبر الاساليب العسكرية".

واضاف البارزاني أن "هذه مؤشرات خطيرة تهدد استقرار المنطقة"، مؤكدا "رغبة إقليم كردستان في إجراء الحوار مع بغداد بأسرع وقت ورفع الحصار عن الاقليم".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات