الأحد 11 كانون الأول , 2017

المحكمة الاتحادية تصدر قرارا بشأن استجواب الحكومات المحلية

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الاثنين، قراراً بشأن الرقابة على اداء السلطة التنفيذية بخصوص الاستجواب للمحافظ ورئيس مجلس المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي للمكمة، إياس الساموك، في بيان صحفي، إن "المحكمة الاتحادية العليا تلقت طلباً من مجلس النواب بخصوص الرقابة على اداء السلطة التنفيذية في موضوع استجواب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة".

واضاف الساموك أن "المحكمة وجدت أن المادة (61/ سابعاً/ ج) من الدستور نصت على أن لعضو مجلس النواب بموافقة (25) عضواً توجيه استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء لمحاسبتهم في الشؤون التي تدخل ضمن اختصاصهم".

وأكد المتحدث الرسمي أن "قرار المحكمة -بالرقم (119/ اتحادية)- اشار الى ان الفقرة (ثامناً/ هـ) من المادة (61) قد نصت على أن لمجلس النواب حق استجواب مسؤولي الهيئات المستقلة وفقا للاجراءات المتعلقة بالوزراء".

وبين أن "المحكمة وجدت أن ما عداهم من اعضاء السلطة التنفيذية فأن استجوابهم يكون بموجب القانون الذي ينظم شؤونهم الادارية، وبالنسبة للعناوين الواردة في الطلب فأن استجوابهم يتم على وفق الاحكام الواردة في قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم (21) لسنة 2008 وتعديلاته". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات