الأحد 11 كانون الأول , 2017

الصدر يدعو سرايا السلام الى تسليم سلاحها للدولة

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، سرايا السلام التابعة له الى تسليم المدن التي حررتها عدا مدينة سامراء خلال 45 يوماً.

وقال الصدر في كلمة له بمناسبة يوم النصر، "على الاخوة في سرايا السلام، الاستمرار بالبقاء في سامراء حصرا الى اشعار اخر لقدسية المكان"، داعياً اياهم الى "تسليم السلاح للدولة بأسرع وقت ممكن، وتسليم جميع المواقع المحررة ما عدا سامراء الى القوات الامنية الرسمية".

واعلن الصدر نيته "تحويل سرايا السلام الى منظمة خدمية ووجه دعوة للحكومة للاعتناء بعوائل شهداء السرايا ومعالجة جرحاهم ليعودوا الى اهلهم ويزاولوا اعمالهم وتعيين المضطر منهم في وظائف ودمج الجاهز منهم في الاجهزة الامنية".

واردف الصدر ان "خروج العراق من البند السابع يجب ان يستغل لانه حدث مهم"، مشدداً على وجوب "فصل قضية القدس عن العراق والعمل بسرية تامه بعيدا عن العراق".

وفيما يخص الانتخابات ومشاركة الحشد فيها دعا الصدر الى "منع انخراط فصائل وقادة الحشد بعناوينهم الصريحة في الانتخابات"، مبيناً انه "ننصح كافة الاخوة في فصائل الحشد الشعبي الى حصر السلاح بيد الدولة والعمل على تقوية مركزيتها".

وقبل الختام دعا الصدر الى "المباشرة بفتح تحقيق ملف سقوط الموصل بيد تنظيم داعش، بالاضافة الى تحقيق عاجل بملف سبايكر واعلن الصدر دعمه لمساعي رئيس الوزراء حيدر العبادي لمحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين وأكد على وجوب ايجاد اصلاحات جذرية لاتمام فرحة النصر على داعش. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات