السبت 01 تشرين الثاني , 2015

العتبة الحسينية تمنع دخول الشباب ذوي الملابس وقصات الشعر غير اللائقة

بتوجيه من الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي, شكلت إدارة العتبة الحسينية المقدسة لجنة خاصة لمتابعة الشباب الذي يرتدون ملابس غير لائقة ويعملون قصات شعر لا تتناسب مع الذوق العام لمنعهم من دخول العتبات المقدسة في كربلاء.

وقال الشيخ فاهم الابراهيمي مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة تم تشكيل لجنة خاصة ضمت رجال دين وافراد قسم حفظ النظام من العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة وفوج الطوارئ في آمريه بين الحرمين الشريفين لمتابعة الحالات الشاذة التي ظهرت في الآونة الاخيرة لدى بعض الشباب من خلال ملبسهم الذين لا يليق مع قدسية المكان لمنعهم من دخول منطقة ما بين الحرمين الشريفين والعتبتين المقدستين. بحسب موقع العتبة الحسينية المقدسة.

وأضاف ان اللجنة مهمتها رصد الحالات الشاذة لبعض الشباب الذين لا يليق ملبسهم ولا يتناسب مظهرهم الخارجي مع قدسية المكان الخارجي ويتنافى مع آداب الزيارة.

وتابع ان اللجنة التي اطلق عليها "لجنة آداب الزيارة" لا تهدف بالدرجة الأولى منع الأشخاص من دخول الحرم بل يقع على عاتقها مسؤولية المتابعة والارشاد والتوعية لهؤلاء الاشخاص من خلال اعطاءهم محاضرات ودروس تثقيفية معززة بالاحاديث الواردة عن الرسول الاعظم واهل بيته الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين حول آداب الزيارة واحترام الاماكن المقدسة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات