عاجل
السبت 10 كانون الأول , 2017

ارتفاع معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط

صدرت بورصتا السعودية ومصر حاصدي المكاسب الناجمة عن ارتفاع معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليوم الأحد بسبب الأداء القوي الذي سجلته البورصات العالمية في نهاية الأسبوع الماضي.

وذكرت "رويترز" أن المؤشر الرئيسي للسوق السعودية زاد 0.8 في المئة إلى 7145 نقطة، متعافيا للجلسة الثانية على التوالي من مستوى دعم فني عند نحو 7000 نقطة، في تداول مكثف جدا.

وواصل سهم دار الأركان للتطوير العقاري صعوده بفعل المضاربات، وكان الأكثر تداولا في السوق. وقفز السهم تسعة في المئة إلى 14 ريالا بعدما صعد من نحو 7.50 ريال في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، حينما قالت "إم.إس.سي.آي" لمؤشرات الأسواق إنها أضافت السهم إلى مؤشرها للأسهم السعودية.

وارتفع سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 6.2 في المئة إلى 10.64 ريال.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، منهيا خسائر استمرت أربع جلسات، لكن حجم التداول لا يزال منخفضا، بحسب "رويترز".

وقفز سهم مستشفى كليوباترا 7.9 في المئة بعدما قالت الشركة إن زيادة رأس المال تم تغطيتها بنسبة 99.8 في المئة، بينما قفز سهم مصر للأسمنت-قنا عشرة في المئة بعدما ارتفعت أسهم زيادة رأس المال 11.7 في المئة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة، مع صعود سهم الخليج الدولية للخدمات 4.4 في المئة. وبدد مؤشر سوق دبي معظم مكاسبه المبكرة ليغلق مرتفعا 0.1 في المئة فقط.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة مدعوما بصعود سهم دانة غاز 4.4 في المئة، بعدما قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، وهي مساهم رئيسي في دانة غاز، لصحيفة "الخليج" إن المستند الرئيسي لصكوك "دانة" القائمة وقيمتها 700 مليون دولار يخضع لأحكام القانون الإماراتي. انتهى/ز.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات