عاجل
مخافظات صلاح الدين وديالى والانبار تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد
السبت 10 كانون الأول , 2017

اثار بابل تطلق حملة تنظيف واسعة لتنظيف المدينة الاثارية

اطلقت مديرية اثار بابل اليوم الاحد، حملة واسعة لتنظيف مدينة بابل الاثرية من النفايات والانقاض المتراكمة في المدينة وازالة الادغال والحشائش المنتشرة في عدد من الساحات المتواجدة داخل الاثار.

وقال مدير عام اثار بابل حسين العماري لوكالة النبأ للأخبار ان "المديرية اطلقت حملة تنظيف موسعة لرفع النفايات وازالة الادغال والحشائش المتواجدة داخل المدينة الاثارية والتي تعكس صورة غير لائقة عن واقع الاثار خاصة وانها تستقبل العديد من الزوار الاجانب بين الفترة والاخرى".

وبين ان "المديرية غالبية المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجاميع الشبابية شاركت في الحملة بعد دعوتها من قبل المديرية"، لافتا الى ان "قيادة الشرطة كان لها الدور البارز في تنفيذ الحملة من خلال مشاركة اكبر عدد من عناصرها في الحملة".

واوضح العماري ان "الحملة تأتي في اطار المساعي التي تبذلها مديرية الاثار بالتنسيق مع الحكومة المحلية والمنظمات المدنية لإدراج اثار بابل ضمن لائحة التراث العالمي بعد تنفيذ شروط صندوق النصب العالمية والتي من اهمها ازالة التجاوزات على المدينة الاثارية وتنظيفها بشكل مستمر من النفايات".

واضاف العماري ان "الاستعانة بالمنظمات المدنية والتجمعات الشبابية والدوائر الحكومية الاخرى لقلة التخصيصات المالية المخصصة لمديرية اثار بابل والتي لا تكفي للقيام بأبسط اعمال التنظيف او الصيانة الامر الذي يدفع بنا الى الاعتماد على المنح المالية التي تقدمها المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة فضلا عن الحملات الطوعية في اعمال التنظيف والتاهيل". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات