عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 10 كانون الأول , 2017

التقاعد تنجز 36 ألف معاملة لشهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي

أعلن مدير عام هيئة التقاعد الوطنية التابعة لوزارة المالية، احمد عبد الجليل الساعدي، الأحد، عن انجاز 36 ألف معاملة لشهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي، مؤكدا اعداد خطة خلال العام الحالي تتمثل بمكننة المعاملات التقاعدية.

وقال الساعدي في تصريح صحفي، إن "المدة القليلة الماضية، شهدت انجاز 40 ألف معاملة تقاعدية للشهداء الذين اعدموا في زمن النظام المباد من المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء، علاوة على اكثر من 86 الف معاملة سجين سياسي، وما يقرب من الـ 36 ألف معاملة لشهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي، واكثر من 217 الف معاملة تقاعدية لعموم موظفي الدولة حتى الان".

وأكد أن "الهيئة تعمل على انجاز المعاملات التقاعدية لموظفي الدولة وضحايا الارهاب والشهداء من العسكريين وقوى الامن الداخلي المحالين على التقاعد والمصابين والشهداء"، مؤكدا "اعداد خطة خلال العام الحالي تتمثل بمكننة المعاملات التقاعدية".

وتابع الساعدي أن "الهيئة قطعت شوطا كبيرا بهذا المجال لانجاز المعاملات التي كانت تتأخر لمدة تصل الى ستة اشهر كحد ادنى، وقد يصل لدى بعضها الى عامين"، مشيراً الى إن "فريق العمل الذي شكلته الدائرة للوقوف على اسباب التأخير، توصل الى ان جزءا منها يتعلق بالدائرة والاخر بدوائر المتقاعدين بمؤسسات الدولة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات