الجمعة 09 كانون الأول , 2017

نائب عن الموصل يكشف عن وجود جهات سياسية تحول دون عودة النازحين الى مناطقهم لاهداف انتخابية

اقر عضو مجلس النواب احمد مدلول الجربا بوجود جهات تحاول ايصال شخصيات محسوبة على جهات سياسية الى مجلس النواب والمحافظة في نينوى من خلال عرقلة اعادة النازاحين الى مناطقهم الاصلية.

وقال الجربا في تصريح لوكالة النبأ للاخبار، اليوم السبت، ان "نواب المحافظة اشترطوا اعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية قبل الثلاثين من هذا الشهر للشماركة في الانتخابات لعدة اسباب منها انه استحقاقهم الطبيعي والثاني ضرورة مشاركتهم في الانتخابات كونها حق لهم في ان يكون ممثليهم في السلطة التشريعية والحكومة المحلية بالمحافظة".

واضاف "بعد كل هذا التأخير فان هنالك جهات تحاول اطالة امد بقاء النازحين خارج مناطقهم لاجندات معينة تحاول ايصال شخصيات محسوبة على جهات سياسية معينة وافشال الممثلين الحقيقيين للمحافظة والذين وقفوا الى جانب اهلها عندما احتلت من قبل داعش وبعد تحريرها".

واشار الجربا الى ان "بعض النازحين يرغبون بالعودة الى مساكنهم حتى لو كانت مدمرة من خلال نصب خيم داخل البيت والمكوث فيها"، مؤكداً ان "هنالك ادعاءات بان منازل المناطق التي تقع غرب نينوى مفخخة بنسبة 90 بالمئة مما يمنع اهاليها من العودة"، نافيا كل هذه الاحاديث وانه يمكن لاهاليها العودة الى مساكنهم بدليل ان كل القطعات العسكرية كانت منتشرة بهذه القرى والمناطق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات