عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الخميس 08 كانون الأول , 2017

الانبار: عودة اكثر من 300 اسرة نازحة الى مناطق سكناها في المحافظة

أعلنت محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، إعادة 112 اسرة نازحة إلى قضاء عنه، غربي المحافظة، بعد تحريره من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر إعلام محافظة الانبار، في بيان صحفي اطلعت وكالة النبأ للاخبار على نسخة منه،، أنه "في إطار جهود المحافظة واهتمام محافظ الانبار محمد الحلبوسي، بملف النازحين وبذل الجهود لإعادتهم الى مناطق سكناهم، أعلن العقيد جمعة الخليفاوي مدير شرطة قضاء، إعادة 112 أسرة نازحة إلى القضاء".

وقال الخليفاوي، إن "112 أسرة نازحة تمكنت من العودة إلى مركز مدينة عنة غربي الأنبار".

وأضاف، أن "تلك الاسر تمت إعادتها بعد تدقيق معلوماتها الأمنية من قبل عمليات الجزيرة والشرطة في عنة".

وفي السياق ذاته، أفاد عضو مجلس قضاء عامرية الصمود بمحافظة الانبار خضير الراشد، موافقة القيادات الامنية على عودة 260 اسرة نازحة في مخيمات النازحين جنوبي مدينة الفلوجة الى مناطق سكناها المحررة .

وقال الراشد في تصريح  صحفي، ان "الجهات الامنية المسؤولة عن مخيم النازحين في قضاء عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة، وافقت على عودة 260 اسرة نازحة بينهم من اهالي محافظة صلاح الدين الى مناطق سكناها المحررة بعد تدقيق ملفاتهم الامنية".

أوضح ان "هذه الخطوة تأتي ضمن عملية عودة كافة الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة، مبينا ان "لجان امنية مختصة تنظر في قضايا النازحين تمهيدا لعودة كافة الاسر الى مناطق سكناها بعد ثبوت عدم وجود اي مؤشر امني بحقهم".

يذكر ان مئات الأسر نزحت من مناطق الأنبار، بعد سيطرة داعش على مناطق واسعة من المحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات