الأثنين 05 كانون الأول , 2017

تمهيدا لاقالته استعدادات لاستجواب محافظ نينوى

قال مسؤول محلي، اليوم الثلاثاء، إن مجلس محافظة نينوى (شمال) يستعد لاستجواب المحافظ المقال، نوفل العاكوب، مجدداً بعد أن ردت المحكمة الإدارية في بغداد قرار المجلس السابق والذي أقيل من خلاله الأخير.

وقال عضو مجلس نينوى علي خضير، إن "مجلس محافظة نينوى أبلغ المحافظ نوفل العاكوب، لحضور جلسة استجواب الإثنين المقبل؛ تمهيدا لإقالته مرة أخرى في مقر المجلس بمدينة الموصل (مركز نينوى)". بحسب الاناضول. 

وأضاف، "إعادة إقالة المحافظ يأتي بعد أن اعترضت المحكمة الإدارية على الاقالة السابقة، والطريقة الشكلية المتضمنة عقد جلسة المجلس التي أقيل بها المحافظ سابقا بناحية القوش شمال الموصل".

وأوضح خضير، بأن "المجلس ماضي بإقالة المحافظ ورد القرار من قبل المحكمة الاتحادية سابقا ليس بسبب براءة المحافظ وإنما الاعتراض كان على الطريقة الشكلية للجلسة، من خلال عقدها في القوش".

وصوّت مجلس محافظة نينوى بالأغلبية، في جلسته التي عقدها في بلدة القوش، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، على إقالة المحافظ نوفل العاكوب، غيابياً على خلفية تهم فساد وإهدار المال العام.

ووجه مجلس محافظة نينوى الاثنين كتاباً رسميا الى محافظة نينوى والى محافظ نينوى نوفل العاكوب لغرض استجوابه تمهيداً لاقالته

ونشر اعلام مجلس محافظة نينوى نسخة من كتاب الاستجواب المعنون الى محافظ نينوى طالباً منه الحضور في الزمان والمكان المحددين لغرض بدء عملية الاستجواب وبعكسه ستتم عملية الاستجواب غيابياً وسيبنى عليها القرارات التي سيتخذها المجلس والذي ستمهد عملية الاستجواب للأقالة .

وأكد عضو مجلس محافظة نينوى حسن السبعاوي لوكالة النبأ للأخبار  ان الكتاب المرسل للمحافظ يشمل توقيع 21 عضواً وتقرر تبيلغ المحافظ قبل اسبوع من موعد الاستجواب وان للمجلس الخيار في تحديد اي مكان ضمن الحدود الادارية لمحافظ نينوى لبدء الاستجواب .

واضاف السبعاوي ان المحكمة الادارية ردت الاستجواب السابق والذي اجري في ناحية القوش وذلك لتعذر وصول محافظ نينوى نوفل العاكوب حسب ادعائه مفندا هذا الكلام وقال ان عملية تنصيب العاكوب تمت من نفس المكان.  انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات