السبت 03 كانون الأول , 2017

نائب كردي: القوات الاميركية وصلت الى طوزخرماتو لحفظ الامن فيها

كشف عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني محمد عثمان عن وصول قوات امريكية الى قضاء طوزخرماتو لحفظ الامن والاستقرار فيها.

وقال عثمان في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، انه في يوم الثامن والعشرين من تشرين الثاني وصلت قوات اميركية الى كركوك"، مبيناً ان هذه القوات "تقدمت الى مطار صديق الذي يرتبط بقضاء طوزخرماتو خلال اليومين الماضيين".

وتابع ان "مهمة القوات الاميركية تتلخص في حفظ الامن والاستقرار في المناطق المختلف عليها، وخصوصاً في قضاء طوزخرماتو الذي شهد تفجير منازل ودكاكين العوائل الكردية وتهجيرها من المنطقة، بعد فشل ذريع من قبل منظومة الحماية المحلية هناك، اضافة الى حالات اطلاق نار تجاه شباب اكراد في قضاء داقوق وغيرها من الحالات غير المقبولة من قبل مكون ضد مكون اخر. بحسب زعمه.

وكانت قيادة العمليات المشتركة نفت، السبت، ما تناقلته مواقع الكترونية تقف خلفها "أجندات مكشوفة الاهداف" بشأن انتشار قوات أمريكية في قضاء طوزخورماتو، فيما دعت الى "عدم التعاطي" مع الجهات المروجة لها.

وقالت العمليات المشتركة في بيان، إن "بعض المواقع الالكترونية في اربيل تستمر ببث الشائعات والاخبار غير الصحيحة التي تزعم انتشار قوات أمريكية في قضاء طوز خورماتو". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات