الجمعة 02 كانون الأول , 2017

البارزاني من فرنسا: نحن على الاستعداد للتحاور مع بغداد على أساس الدستور

وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، إلى قصر الإليزيه، وكان في استقباله الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وفور وصول نيجيرفان البارزاني، بدأ اجتماع وفد إقليم كوردستان الذي يتألف من نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، ورئيس ديوان رئاسة الإقليم، فؤاد حسين، والمتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي، مع الرئيس الفرنسي ماكرون.

وأكد رئيس وزراء إقليم كوردستان العراق نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، على أهمية دور فرنسا في حل الخلافات بين بغداد واربيل ، مؤكداً على الاستعداد للتحاور على أساس الدستور.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده نيجيرفان البارزاني اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عقب انتهاء اجتماعهما ، بقصر الإليزيه.

وقال البارزاني "نشكر دولة فرنسا لما قدمته من دعم لنا ونرى أنها قادرة على أداء دور كبير لحل الخلافات مع بغداد"، مضيفاً لقد أكدنا للرئيس الفرنسي استعدادنا للتحاور على أساس الدستور".

وتابع رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان: "فيما يخص الاستفتاء الذي عُقد في ٢٥ايلول الماضي والذي رفض محليا ودوليا حيث قال "نحن في مرحلة جديدة، وهذه المسألة انتهت وقد أوضحنا موقفنا في حكومة إقليم كوردستان".

مشيراً إلى أنه "سبق وأن أكدنا احترامنا لقرار المحكمة الاتحادية العليا".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات