الجمعة 02 كانون الأول , 2017

العبيدي يكشف عن الكتلة السياسية التي سيدعمها الصدر

كشف المتحدث باسم التيار الصدري صلاح العبيدي، اليوم السبت، عن شكل التكتل السياسي الذي سيدعمه الصدر مستقبلا، مشددا على ضرورة ان يكون التحالف الجديد ليس لغرض الانتخابات فقط.

وقال العبيدي في حديث متلفز، إن "الصدر قرر عدم تقديم الدعم الانتخابي الى كتلة الاحرار في الانتخابات المقبلة، وذلك لكونها اخذت فرصتها في الدورات السابقة ومن المفترض ان تعطى فرصة اخرى جديدة للتكنوقراط المستقل".

وأضاف "ليس بالضرورة ان يكون الشباب والمدنيون في كتلة التكنوقراط، انما الاهم هو الاستعداد للوقوف امام مافيات الفساد والوقوف بوجه الطائفية والعمل بشكل مشترك مع جميع الاطراف العراقية بغض النظر عن الدين والثقافة والمبدأ".

وأكد العبيدي انه "لم يتم تحديد الكتلة وترتيبها وتفاصيلها لحد الآن"، موضحا ان "عدة قوائم من الأحزاب والقوائم المسجلة، تشجعت من أجل التكتل مع الصدريين"، مبينا ان "الصدر اشترط أن يكون التحالف ليس انتخابي فقط، كما حصل مع التحالف الوطني واتحاد القوى والكردستاني، الذي كان مجرد تحالف غايته الاستمرار في اقامة الحكم وعندما تتشكل الحكومة كل حزب يذهب بحصته ليستفيد لا اكثر من ذلك".

وأشار العبيدي الى ان "المطلوب ان يتشكل تكتل سياسي لديه ابعاد ووجهات نظر سياسية مشتركة في ادارة الدولة واصلاح الفساد"، مؤكدا انه "في حال تكوّن هذا التكتل، سيلقى الدعم الانتخابي من الصدريين بتوجيه من زعيمهم". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات