الخميس 01 كانون الأول , 2017

مواطنون يتظاهرون في عدد من المحافظات ضد خصخصة الكهرباء

انطلقت تظاهرات في بغداد والنجف وكربلاء ومحافظات اخرى عصر اليوم الجمعة للمطالبة بمحاربة الفساد والغاء خصخصة الكهرباء.

ففي العاصمة بغداد طالب المتظاهرون بالغاء مشروع استثمار صيانة وجباية الكهرباء الذي قال عدد منهم ان تطبيقه يرهق كاهل المواطنين لاسيما الطبقة التي تعيش دون خط الفقر.

إلى ذلك طالب عدد من الوجهاء والمثقفين والناشطين المدنيين في النجف اليوم الجمعة، بإلغاء خصخصة التيار الكهربائي، واصفين هذا المشروع بالمجحف.

وقال عدد منهم إنه على الحكومة الاستماع إلى صوت الشعب وإلغاء قرار خصخصة الكهرباء المجحف بحق المواطنين الصادر من الحكومة الاتحادية.

وفي الديوانية جدد العشرات من الناشطين المدنيين والمواطنين رفضاً لمشروع استثمار قطاع الكهرباء.

فيما قال احد منسقي التظاهرة إن" مطالب المتظاهرين تضمنت ايضاً دعوة الحكومة المحلية والمحافظ سامي الحسناوي الى اخراج الشركة المستثمرة لقطاع الكهرباء من المحافظة وعدم السماح لها بالعمل، فضلا عن احالة هذا المشروع الى هيئة النزاهة".

وفي الناصرية خرج المئات من المتظاهرين في محافظة ذي قار، مطالبين بإلغاء خصخصة الكهرباء رسميا من مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء.

وذكرت مصادر اعلامية ان "المئات تظاهروا في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، مطالبين بإلغاء مشروع خصخصة الكهرباء من قبل مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء وعدم الاكتفاء ببيان محافظ ذي قار يحيى الناصري، الذي اوقف عمل الشركة بالمحافظة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات