الخميس 01 كانون الأول , 2017

الخدمات النيابية: 1300 عائلة مهددة بالطرد من مجمع الصالحية وسط بغداد

أعلنت عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية صباح التميمي، عن وجود 1300 عائلة في مجمع الصالحية السكني ببغداد مهددة بالطرد من المجمع بسبب مديونية الاقساط المتراكمة عليها منذ خمس سنوات سابقة.

وقالت التميمي في بيان صحفي اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، بعد تفقدها مجمع الصالحية السكني على خليفة مناشدات عديد من المواطنين، "الدوائر المعنية بالتريث بشان قرار ازالتهم من المجمع لحين ايجاد حلول مناسبة لتفادي ازمة سكنية تنذر بكارثة مجتمعية جديدة".

ودعت "الدوائر الخدمية الى تفعيل دور الخدمات واصلاح انبوب الغاز الذي تعرض سابقا الى انفجار تسبب في دمار واضرار مادية جسيمة داخل المجمع".

وأضافت التميمي"لاحظنا الغياب الواضح لابسط الخدمات كالغاز والتبريد المركزي الذي كان يتمتع به المجمع سابقاً" وانقطاع التيار الكهربائي المستمر" مطالبة "رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل لحل مشكلتهم العالقة بعد عرض الشقق من قبل دائرة عقارات الدولة للبيع او الزوال".

وأشارت "وزارة المالية بإعادة النظر بمبالغ الشقق واقساطها وزيادة المدة الزمنية لدفع الاقساط ليتسنى الى اهالي المجمع امكانية دفعها".

وأكدت الى ان "قوائم الديون المتراكمة لبعض الشقق وصلت الى 40 مليون دينار وهذا مبلغ كبير قياساً للموظفين والمتقاعدين الذين يشغلون المجمع منذ سنوات" داعية "وزارة الكهرباء الى تقسيط الديون المتراكمة على المواطنين فيما يخص قوائم استهلاك التيار الكهرباء".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات