الخميس 01 كانون الأول , 2017

الجيش السوري يسيطر على قرى جبل الشيخ بريف دمشق

أحكم الجيش السوري سيطرته الكاملة على عدد من التلال الحاكمة في منطقة قرى جبل الشيخ في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد تمهيد ناري مكثف.

وأكد مصدر ميداني "سيطرة الجيش السوري على كامل تلال “البردعية” من الجهة الغربية شمال شرق قرية “بيت جن” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة به وسط رمايات مدفعية وجوية طالت نقاط ومواقع الجماعات المسلحة في المنطقة.

وأضاف المصدر “الجيش السوري سيطر الثلاثاء على الجبهة الشرقية لهذه التلال، وعددها ثلاث ويبلغ ارتفاعها اكثر من 1000 م عن سطح البحر، والتي تعتبر استراتيجية لأنها تشرف نارياً على قرية “مغر المير” وتقطع طرق امدادها عن “مزرعة بيت جن”.

ويحاول الجيش السوري فصل بلدات “مغر المير ومزرعة بيت جن وبيت جن” التي تتواجدا فيها فصائل مسلحة عن البلدات التي وقعت على مصالحات وهي “بيت تيما وكفر حور وبيت سابر”.

وأشار المصدر إلى أن “المجموعات المسلحة تسارع إللى إعادة ترتيب أمورها وشن هجوم معاكس بغية استعادة السيطرة على ما خسرته قبل تثبيت قوات الجيش السوري فيها، لعلمها بسقوط كامل المنطقة في حال تم ذلك”.

وكان الجيش السوري سيطر قبل نحو عشرة أيام على تلتي “التين” و”حرف شور” جنوب قرية “بيت تيما” في إطار المصالحات التي يجريها في المنطقة، واحكم قبضته على” تلة السوادي 1 ” غرب قرية “كفر حور” و”تلة السوادي 2 ” و “تلة السوادي 3 “جنوب غرب قرية “كفر حور” قبل نحو اسبوعين بعد معارك عنيفة مع مختلف الجماعات المسلحة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات