الثلاثاء 29 تشرين الثاني , 2017

تظاهرة في بابل ضد خصخصة الكهرباء ومجلس المحافظة يشدد على رفضه المشروع

وكالة النبأ للأخبار- بابل

تظاهر العشرات من المواطنين اليوم الأربعاء، امام مبنى مديرية توزيع كهرباء بابل تنديدا بقرار خصخصة جباية اجور الطاقة وإحالتها الى شركة استثمارية، فيما شدد مجلس محافظة بابل على رفضه للمشروع ومنع الشركة من إكماله في المحافظة.

وقال الناشط المدني عبد الحسن الخفاجي لوكالة الأنباء للأخبار ان "العشرات من الناشطين المدنيين والمواطنين خرجوا بتظاهرة امام مبنى مديرية توزيع كهرباء بابل معلنين عن رفضهم لقرار وزارة الكهرباء بإحالة جباية اجور الكهرباء الى مستثمر محلي"، مؤكدين على ان "المشروع يثقل كاهل المواطن في المحافظة وتحديدا ذوي الدخل المحدود الذين يتجاوز عددهم نصف عدد سكان المحافظة".

واشار الخفاجي الى ان "المشروع برمته يمثل صفقة من صفقات الفساد بسبب إحالة المشروع في المحافظات على شخصيات لها ارتباطات سياسية وعلاقات مع مسؤولين متنفذين في الحكومة فضلا عن عدم مطابقته لأبسط شروط الاستثمار الذي عادة ما تتكفل الشركة الإنشاء والتجهيز والإنتاج وليس جمع الأموال فقط".

وحمل المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات تدعوا الى الوقوف بقوة ضد قرار الخصخصة من قبل الحكومة المحلية والمواطنين على حد سواء كونه يمثل خطوة أولى لتحويل الكثير من القطاعات الخدمية الى الخصخصة.

من جهته اكد رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة أسعد المسلماوي لوكالة النبأ للأخبار ان "مجلس المحافظة اتفق على منع إتمام مشروع خصخصة جباية اجور الكهرباء وقرر تفعيل قراره السابق الذي صوت بموجبه على رفض المشروع"، مبينا في الوقت نفسه ان "المجلس سيعمل بقوة لمنع الشركة من إنجاز المشروع و إثقال كاهل أهالي المحافظة بمبالغ مالية طائلة في وقت تتصدر فيه المحافظة قائمة المحافظات الفقيرة في العراق".

وبين المسلماوي ان "المشروع مخالف لتعليمات هيئة الاستثمار خاصة وان وزارة الكهرباء لم تأخذ بنظر الاعتبار رأي الحكومة المحلية ولَم تتشاور معها على عكس المشاريع الاستثمارية الأخرى".

وتشهد المحافظات الجنوبية تصاعدا في وتيرة التظاهرات الرافضة لمشروع خصخصة جباية اجور الكهرباء ما دفع محافظة بابل الى الدخول على خط الرفض. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات