عاجل
الثلاثاء 29 تشرين الثاني , 2017

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي يصل كل الولايات الامريكية.. ترامب يتوعد وغوتيريش يدين

أطلقت كوريا الشمالية صاروخ باليستي عابر للقارات، الثلاثاء، ما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان أن الولايات المتحدة “ستتعامل” مع الوضع.

الصاروخ الذي أطلقته بيونغ يانغ وصل لأعلى ارتفاع من بين صواريخ كوريا الشمالية التي أطلقت سابقاً.

وبعد هذا الاختبار، أعلنت بيونغ يانغ أن بإمكان صاروخها الجديد الوصول إلى جميع أراضي الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تابعة لحكومة كوريا الشمالية.

فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش سلطات كوريا الشمالية إلى التخلي عن أي خطوات لاحقة تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن غوتيريش يدين بشدة إطلاق صاروخ باليستي جديد من قبل كوريا الشمالية.

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة خطوات بيونغ يانغ انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن يدل على استهتار سلطات كوريا الشمالية بآراء المجتمع الدولي بشكل كامل.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا لم يعرف طرازه بعد، وذلك في عند الساعة 3:17 فجر الأربعاء من مدينة بيونغ سونغ،

وأشارت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة في كوريا الشمالية إلى أن ارتفاع الصاروخ الأقصى يقدر بأنه كان 4,500 كلم وقطع مسافة 960 كلم تقريبا.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي في الساعة الثامنة بتوقيت غرينيتش الأربعاء اجتماعا طارئا لبحث أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، استجابة لطلب الولايات المتحدة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات